الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعليم المقالة تنظم مسابقة أفضل تحفة رياضية

نشر بتاريخ: 27/12/2010 ( آخر تحديث: 27/12/2010 الساعة: 11:37 )
غزة- معا- نظمت وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة، مسابقة "التحفة الرياضية" المعتمدة على استخدام الأواني الفخارية وخامات البيئة في تصميم تحفة رياضية تحمل رموزاً ودلالات لعدد من الألعاب الرياضية.

وقد حضر مراسم التحكيم د.زياد ثابت وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية الذي عبر عن تقديره لجهود الإدارة العامة للأنشطة التربوية ولأعمال الطلبة التي تظهر إبداعاتهم في مجالات مختلفة.

أشرف على المسابقة صالح حمدان مدير الدائرة الرياضية بالوزارة، ومروة المنسي رئيس قسم الأندية الرياضية، كما قام بتحكيم الأعمال التي تنافست على المراكز الثلاثة الأولي يسري المدهون ومحمد حسونة وأحمد الشامي والمعلمة ميرفت عليوة بعد أن وصل عدد التحف المتنافسة إلى 32 تحفة رياضية.

وأكد أحمد أبو ندا نائب مدير عام الأنشطة التربوية بوزارة التربية والتعليم أن تنظيم مسابقة التحفة الرياضية تمثل نموذجاً للمنهج التكاملي بين دوائر الأنشطة وأقسامها المختلفة، حيث تعانقت الفنون مع الرياضة في أعمال إبداعية تعكس حالة التفاني الموجودة لدى العاملين في وزارة التربية والتعليم.

وبعد إصدار النتائج حصلت مدرستا القسطل الأساسية للبنين (أ) وهاشم الأساسية (أ) الأساسية من مديرية شرق غزة على المركز الأول لمدارس المرحلة الدنيا، ومدرستا النزلة العليا للبنين (أ) من مديرية شمال غزة والقادسية العليا بنات (ب) من مديرية رفح على المركز الأول لمدارس المرحلة العليا، وحصلت مدرستا كمال عدوان الثانوية للبنين من مديرية رفح، ومدرسة فهد الصباح الثانوية للبنات من مديرية شرق غزة على المركز الثاني.