الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية الخليل تعقد ورشة حول التعامل مع المسائل الكلامية في الرياضيات

نشر بتاريخ: 27/12/2010 ( آخر تحديث: 27/12/2010 الساعة: 11:48 )
الخليل -معا- شارك معلمو ومعلمات الصف الثامن لمادة الرياضيات بمديرية التربية والتعليم في الخليل، في ورشة حل المسائل الكلامية، المنعقدة في مدرسة الحسين الثانوية للبنين.

وتأتي هذه الورشة ضمن خطة المديرية لتهيئة طلبة الصف الثامن لدراسة التوجهات الدولية "التمس" TIMSS" في مادتي الرياضيات والعلوم والمقرر عقده نهاية العام الدراسي 2011م.

وركزت الورشة التدريبية على المهارات الأساسية لحل المسألة الكلامية بخطوات متتالية تقود الطالب لاجتياز هذه المسائل بنجاح ، حيث اتضح أن معظم الطلبة يعانون من الضعف في حل مثل هذه المسائل الكلامية كونها تحتاج لمهارات عقلية عليا ، لذا عمدت مشرفتي الرياضيات في المديرية أ. أماني الأخضر و أ.أحلام صلاح على تدريب المعلمين على الطريقة الصحيحة لتعامل مع هذا النوع من الأسئلة ومعالجة هذا الضعف لدا الطلبة .

جدير بالذكر أن هذه الورشة تأتي كخطوة ثانية في معالجة الضعف في حل المسائل الكلامية ، حيث عقدت المديرية خلال العام المنصرم ورش أخرى لمعلمي الصف السابع حول المسائل الكلامية تهيئة للطلبة عند التحاقهم بالصف الثامن ، الأمر الذي يكسبهم العديد من المهارات للتفكير بالمسألة الكلامية.

من ناحيتها، أكدت مديرة التربية والتعليم أ.نسرين عمرو على دور هذه الورش في تنمية التفكير النقدي للطلاب مشيرةً إلى أن المديرية بصدد إعداد امتحان على غرار لدراسة التوجهات الدولية "التمس"TIMSS " للطلبة خلال الفصل الدراسي الثاني.