الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية تعلن انطلاق احتفالاتها المئوية

نشر بتاريخ: 27/12/2010 ( آخر تحديث: 27/12/2010 الساعة: 14:25 )
نابلس- معا- زين عسقلان- في مؤتمر صحفي عقده القائد محمد درويش الدهدار الامين العام لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية وبمشاركة قيادة الحركة الكشفية الفلسطينية بمناسبة الاحتفالات بأعياد الميلاد المجيد في مدينة بيت لحم وبحضور حشد كبير من المجموعات الكشفية الفلسطينية وقيادة مفوضية بيت لحم اعلن فيه انطلاق الجمعية في احتفالاتها بذكرى مرور مئة عام على تأسيس الحركة الكشفية الفلسطينية.

وفي كلمة له قال الدهدار "من هنا ومن مدينة بيت لحم ...مدينة السيد المسيح عليه السلام مدينة السلام والمحبة أعلن انطلاقة احتفالات الكشافة الفلسطينية بمرور مائة عام على تاسيسها".

وقدم التهاني والتبريكات للطوائف المسيحية التي تسير على التقويم العربي متمنيا أن تكون الاحتفالات القادمة مناسبة لحلول السلام على الشعب الفلسطيني بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأضاف أن الجمعية أعدت خططها العامة لهذه الاحتفالات وقامت بتشكيل العديد من اللجان الفنية التخصصية مقدماً شكر جمعية الكشافة الى وزارة الشباب والرياضة ولوكيلها موسى أبو زيد على دعمه المادي والمعنوي للجمعية وخطة مئويتها، علماً أن هذه الخطة سيتم تنفيذها في كافة أماكن تجمعات الكشافة الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة وسوريا ولبنان كون الحركة الكشفية الفلسطينية واحدة موحدة غير مجزأة تحت إطار جمعية الكشافة.