الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعميم من اتحاد الكرة لتوضيح الاجراءات القانونية لفترة تسجيل اللاعبين

نشر بتاريخ: 27/12/2010 ( آخر تحديث: 27/12/2010 الساعة: 17:46 )
البيرة- معا- دائرة الاعلام بالاتحاد- اصدرت الامانة العامة لاتحاد كرة القدم اليوم الاثنين الموافق 27/12/2010 التعميم رقم" 3" الخاص بفترة الانتقالات ( فترة التسجيل الثانية) لموسم 2010/2011.

جاء فيه انه نظراً لإنتهاء فترة الذهاب لمعظم الدرجات وقرب الموسم الرياضي من الانتصاف، فقد صدر هذا التعميم لتوضيح بعض النقاط الخاصة بالفترة الثانية للتسجيل والتي تأتي وفقاً لأحكام لائحة المسابقات والبطولات ولائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين "الخاصة بالمحترفين" وبناء عليه وجب توضيح النقاط التالية:

أولاً:- أندية الإحتراف:
1- تبدأ عملية التسجيل والانتقالات للفترة الثانية اعتباراً من يوم السبت الموافق1/1/2011 وتنتهي يوم الخميس الموافق 20/1/2011 وذلك أيام الدوام الرسمي للاتحاد من الساعة( 9) صباحاً وحتى الساعة ( 3 ) عصراً.

2- تكون عملية التسجيل والانتقالات وفقاً للقوانين التي نصت عليها لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين الخاصة بالمحترفين، بحيث يسلم كشف قيد لاعبين معدل من (30) لاعباً وكشف دورة من (35) لاعباً على أن يشتمل الأسماء الموجودة في كشف الدورة السابق دون شطب أي لاعب،ويجب كتابة رقم قميص اللاعب في الكشف (اجباري)، وعلى الأندية مراعاة وجود (16) عقد احتراف على الأقل وبراتب حده الادنى (1000 دولار) والتسجيل يقتصر على اللاعبين الذين يحملون الهوية الفلسطينية، ولا تعزيز خلال هذا الموسم، وتكون مدة العقد موسم رياضي على الأقل والتعليمات التي سبق ذكرها في التعميم رقم (1) تعتبر سارية المفعول خلال فترة الانتقالات هذه.(يمكن الاطلاع على التعميم رقم(1) من خلال موقع الاتحاد http://www.pfa.ps) .

3- تلتزم الأندية بتعبئة الاستمارات بشكل دقيق وإرفاق الوثائق المطلوبة وعقود اللاعبين المحترفين ويسمح بقيد اللاعبين من كل الفئات العمرية.

4- يجوز للاعب المحترف الانتقال إلى ناد آخر من نفس الدرجة، أو استعادة منزلة الهاوي والانتقال إلى الدرجات الاخرى بعد انتهاء عقده مع نادية السابق وفق اللوائح، ولا يسجل مع النادي الهاوي إلا بعد مرور 30 يوما على آخر مباراة رسمية اشترك فيها كلاعب محترف .

5- يجب على الأندية ترجمة الهوية المقدسية إلى العربية متحملة المسؤولية الكاملة عن الترجمة وتسليم بطاقة اللاعب السابقة مع ناديه السابق، وسداد الرسوم المقررة وإية غرامات مالية سابقة.

6- لا يحق للاعب الساري عقده أو لوكيله التفاوض أو التعاقد مع نادٍ أخر قبل انتهاء عقده قانونيا وحسب الاصول.

7- اللاعب الفلسطيني المسجل في اتحاد آخر يجب أن تتم عملية إنتقاله عبر نظام الفيفا الإلكتروني لإنتقالات اللاعبين المحترفين (FiFA Tms) وذلك للحصول على شهادة الانتقال الدولية من الاتحاد الآخر والتي يجب أن يتم طلبها في أخر يوم تسجيل على الأقل من الاتحاد المقابل. وعلى النادي اشعار الاتحاد بكتاب خطي يوضح نيته في التعاقد مع لاعب من اتحاد اخر قبل اجراءات الانتقال.

8- الأندية وحدها وحسب اللوائح تتحمل المسؤولية الكاملة عن صحة ودقة الوثائق والمعلومات التي تقدمها للاتحاد، وأي خلل يظهر في هذه المعلومات سيعرض النادي للعقوبة وللإجراءات التي ستطبق وفق اللوائح والقوانين.

ثانياً:- أندية الهواة:
1- تبدأ عملية التسجيل والانتقالات لأندية الدرجة الممتازة إعتباراً من يوم السبت الموافق 1/1/2011 وتنتهي يوم السبت الموافق 15/1/2011 ولباقي الدرجات تبدأ فتره التسجيل يوم السبت الموافق 22/1/2011 ولغاية يوم الأحد الموافق 30/1/2011 وتشمل كافة الفئات العمرية.

2- تكون الانتقالات وفقاً للقوانين التي نصت عليها لائحة تعليمات البطولات والمسابقات ولائحة انتقالات اللاعبين بحيث يسلم للاتحاد كشف قيد لاعبيه معدل من ( 30 ) لاعباً ويسمح بالإضافة إلى كشف الدورة الموجود في الاتحاد فبل استئناف البطولة الخاصة بكل درجة.

3- لا يوجد إعارة لأندية الهواة،ولا تعزيز خلال هذا الموسم، واللاعب المنتقل من نادي سابق يجب أن ترفق استقالته من ناديه السابق بطلب تسجيله بحيث تكون مستوفيه للشروط المطلوبة.

4- تلتزم الأندية بتعبئة الاستمارات بشكل دقيق وإرفاق الوثائق المطلوبة ويسمح بقيد اللاعبين من كافة الفئات العمرية ولا يجوز اللاعب الهاوي الانتقال الى ناد أخر من نفس الدرجة، ويجوز له الانتقال إلى أندية الدرجات الاخرى وذلك وفقاً للقوانين التي نصت عليها اللوائح الخاصة بانتقالات اللاعبين، وذلك بعد سداد الرسوم المقررة وأيه غرامات مالية سابقة، ويجب الانتباه الى ان اللاعب الهاوي لا يعود إلى ناديه السابق الا بعد مرور سنه ميلادية .

5- الأندية وحدها وحسب اللوائح تتحمل المسئولية الكاملة عن صحة ودقة الوثائق المعلومات التي تقدمها للاتحاد، وأي خلل يظهر في هذه المعلومات سيعرض النادي للعقوبة والإجراءات التي ستطبق وفق اللوائح.

ملاحظة: تعتير المواعيد المذكورة أعلاه إلزامية ونهائية ولن ينظر في أي طلب تسجيل خارج هذه المواعيد.