الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول مباديء الاسعاف الاولي والمهارات الحياتية في مدرسة المخفية

نشر بتاريخ: 27/12/2010 ( آخر تحديث: 27/12/2010 الساعة: 18:13 )
نابلس -معا- عقدت في مدرسة المخفية الاساسية للبنين، ورشة عمل حول مباديء الاسعاف الاولي والمهارات الحياتية، وذلك بالتنسيق مع قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم في المحافظة، وبحضور عدد من اولياء الامور والهيئة التدريسية ومجموعة من الطلبة من اللجنة الصحية ولجنة الكشافة.

والقى مدير المدرسة عمر نصر الله كلمة ترحيب، أكد فيها أهمية النشاطات النوعية التي تنظمها المدرسة في المجالات المختلفة. واعرب عن شكره لاولياء الامور على تعاونهم في دعم الانشطة المختلفة.

بدوره، قدم منسق الانشطة في المدرسة المربي موسى ابو عياش شرحا وافيا عن الانشطة التي تقدمها المدرسة في مختلف الاوجه والمجالات.

وقدم منسق الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم المربي ايمن الكردي مداخلة عن فعاليات ورشة العمل واهميتها للطلبة، خاصة وانها تركز على مباديء اساسية في الاسعاف الاولي ومهارات حياتية تفيد الطلبة في حياتهم المدرسية والاجتماعية مثل التخطيط والتعامل مع المواقف الختلفة و التفكير الابداعي والاتصال والتواصل و بناء الفريق.

واستمرت ورشة العمل لمدة اربع ساعات، وقد ساعد في التدريب بالاضافة الى المشرفين الاساسيين موسى ابو عياش وايمن الكردي كل من المربين هاشم كعبي ومراد الاسعد واحمد سعاده وتهاني القدرة.

وقد ابدى الطلبة تفاعلهم وارتياحهم لمثل هذه اللقاءات، مؤكدين انها تفيدهم في حياتهم العملية.