الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الحكم المحلي تدرس دمج عدة قرى قضاء نابلس ببلدية واحدة

نشر بتاريخ: 27/12/2010 ( آخر تحديث: 27/12/2010 الساعة: 19:21 )
نابلس - معا - بحث المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي، اليوم الاثنين، مع رؤساء الهيئات المحلية في قرى شمال غرب نابلس عملية دمج هذه القرى في بلدية واحدة جديدة متمكنة وقادرة على تقديم الافضل للمواطنين.

وضم الاجتماع الذي عقد في مقر الوزارة بالبيرة رؤساء واعضاء مجالس كل من سبسطية وبرقة ونصف جبيل واجنسنيا وبيت امرين والناقورة، وحضره عبد الكريم سدر الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية وهاني كايد مدير عام دائرة المشاريع وخالد اشتية مدير عام مديرية نابلس.

وعرض رؤساء المجالس افكارهم لعملية الدمج وطرحوا المعيقات والتخوفات التي تواجههم، واستمعوا للردود عليها من طاقم الوزارة.

واكد غنيم على اهمية عملية الدمج وضرورة انجازها، واضاف ان موضوع الدمج هو جزء مهم في خطة الوزارة الاستراتيجية، تبنتها وعملت طوال السنتين الماضية على اعداد كافة الاجراءات الخاصة بها، وتبنتها الحكومة ايضا، وبدأنا في تنفيذها، وتم الاعلان رسميا الاسبوع الماضي عن ثلاث بلديات مدمجة هي الكفريات في محافظة طولكرم ومرج بن عامر والموحدة في جنين، كما ان هناك مصادقة على بلدية الياسرية بالخليل.

وقال غنيم ان الوزارة والحكومه والجهات المانحة تدعم البلديات المدمجة وتقدم لها المشاريع التي تضمن نجاحا وتوفر البنية لها لتمكينها من احداث التنمية وتطوير خدماتها لمواطنيها.