الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب حنين يشارك مع المئات من قوى السلام في المظاهرة ضد إبعاد غيث

نشر بتاريخ: 27/12/2010 ( آخر تحديث: 27/12/2010 الساعة: 21:02 )
القدس -معا- شارك النائب من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة د. دوف حنين مع المئات من نشطاء الحزب الشيوعي والجبهة في القدس الغربية وكذلك المئات من نشطاء التضامن مع حي الشيخ جراح ونشطاء سلام إسرائيليين في المظاهرة الضخمة التي جرت يوم الجمعة الماضي في سلوان في القدس الشرقية تضامناً مع الناشط الفلسطيني عدنان غيث وهو أحد قياديي النضال ضد سياسة هدم البيوت التي تتبعها بلدية الاحتلال في القدس الشرقية ضد بيوت الفلسطينيين في حي البستان في القدس الشرقية.

وقام بزيارة الناشط عدنان غيث وتحادث معه حول أمر إبعاده عن القدس، وأكد النائب حنين أن النضال في القدس الشرقيه هو نضال مهم للغاية ضد سياسات الاحتلال وموبقات الإستيطان خصوصاً مع تركيز المستوطنين على استفزاز المشاعر الفلسطينية والعمل على زرع "أمر واقع" في القدس الشرقية بحيث لا يمكن التوصل الى أي حل سلمي قابل للعيش وبشكل يؤدي الى انفجار يرسل كل المنطقة الى أتون الحرب.

واشار حنين كذلك الى تواطؤ الحكومة الإسرائيلية والتي تعطي الغطاء وتعتبر تربة خصبة لكافة "الفاشيين" للعمل على تفجير أية حلول سلمية في المستقبل. واضاف أنه بالذات بهذه الظروف تقوم قوى السلام والديمقراطية الحقيقية في إسرائيل بالعمل للتصدي لهذه للمتسوطني، ووجود المئات من نشطاء الجبهة والحزب ونشطاء السلام من اليهود في سلوان جاء ليعطي رسالة واضحة ضد مقامرة الحكومة الإسرائيلية وقطعان المستوطنين بمستقبل شعوب المنطقة كلها.

هذا وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أصدر أمر بإبعاد غيث عن الحي لمدة أربعة أشهر، في حين أعلن غيث عن نيته الإستئناف على قرار الجيش أمام محكمة العدل العليا الإسرائيلية والتي من المفترض أن تنظر في الاستئناف خلال أسبوعين من اليوم.