الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس نادي الهلال: الخزينة خاوية ونتمنى ان نتدرب على الملعب قريبا

نشر بتاريخ: 27/12/2010 ( آخر تحديث: 28/12/2010 الساعة: 10:55 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري - تربطنا به علاقة وثيقة تمتد الى بطولات اريحا الشتوية ، حيث كنا نلعب دورا هاما في التغطية التلفزيونية لإحداث هذه البطولة.
رفعنا سماعة الهاتف واتصلنا ب عبد القادر خشان رئيس نادي هلال اريحا الذي اعتذر عن الإجابة في البداية بسبب انشغاله بأمور هامة تتعلق بنادي الهلال ، ووعدنا بالاتصال، فكان لنا معه هذا الحديث بعد ان سألناه عن الاجتماع الجماهيري الذي احتضنه نادي الهلال بحضور لفيف من الشخصيات الرسمية والاعتبارية فقال:

جرى الاجتماع بحضور الدكتور صائب عريقات ورئيس البلدية حسن صالح والقائم بأعمال المحافظ ماجد الفتياني وصائب نظيف عضو المجلس الثوري بالإضافة الى أعضاء الإدارة ومحبي وعشاق نادي الهلال.

طلبنا من "ابو خليل" ان يطلعنا عما دار في الاجتماع المغلق الذي حضره عدد قليل من الشخصيات على رأسهم الدكتور صائب عريقات فقال :
خاطبت الحضور وقلت : اريحا بلد عدد سكانها قليل ، وأوضاعها الاقتصادية مختلفة عن بقية المحافظات ، و عملية الاحتراف عملية كبيرة ، تستنزف الجهد والمال وإمكانيات اريحا لا تفي بذلك اذا لم تقدم المؤسسات للنادي الدعم اللازم والمطلوب .

وذكرت الحضور بالاجتماع الذي عقدتاه في شهر نيسان قبل ان يبدأ الدوري ، وتحدثنا في ذلك الوقت عن مجموعة من الصعوبات منها مثلا ، موضوع الملعب فنحن نتدرب في هذه الأيام على ملعب فيصل الحسني بالرام ، أربع ايام في الاسبوع ، وهذا يستنزف منا المال والجهد فيوجد عندنا لاعبين من بيت لحم ونابلس وجنين ورام الله ، كما اننا ندفع رسوم للملعب بدل كل تدريب بقيمة 300 شاقل ، رغم ان إستاد اريحا لم يتقاضى من اي فريق فلسطيني اي مبلغ مقابل التدريب او اللعب عليه ، ومن هنا تقدر مصروفاتنا شهريا 24 الف شاقل كحد ادنى على المواصلات و 3600 بدل أجور تدريب ، واعتقد انه لا يوجد ناد من المحترفين يدفع هذه المبالغ على المواصلات والتدريب باستثناء هلال اريحا .

لفد حرمنا من ملعب اريحا مدة 3 سنوات وهذا كان له تأثيره الكبير على الفريق الاول والفرق المساندة بالرغم من ان فرقنا المساندة تحتل مراكز جيدة في البطولات التي يقيمها الاتحاد .

من ناحية اخرى فقد خضنا العديد من المباريات ولم نوفق فيها ، كنا الأفضل وقدمنا كرة متطورة بقيادة المدراء الفنيين الذين تعاقبوا على الفريق سواء احمد الحسن او يحيى عاصى او خليل البرهم لكن قلة خبرة بعض اللاعبين نتيجة صغر سنهم حال دون الفوز .

سألنا خشان عن الأوضاع المالية في الهلال ؟ فأجاب:
الخزينة خاوية والنادي مثقل بالديون ونحن بأمس الحاجة الى سيولة مالية في هذا الوقت بالذات للإيفاء ببعض الالتزامات وخاصة التعاقد مع بعض اللاعبين لتغطية المراكز التي نحتاجها ، ولكن قلة السيولة يشكل مشكلة لنا .
وأضاف : نحن بحاجة الى 4 لاعبين واحد يلعب قلب دفاع ، وأخر في مركز وسط متأخر ، وصانع العاب ، ومهاجم فناص ، فقد أتيحت لنا العديد من الفرص في المباريات السابقة الا أننا لم نسجل بسبب سوء الطالع او الحظ .

وردا على سؤالنا المتعلق بالوقت الذي سيبدأ فيه هلال اريحا بالتدريب على ملعب اريحا ؟ أجاب بطريقة دبلوماسية قائلا : رئيس البلدية قال ان الملعب سيكون جاهز خلال شهر وسيحتضن بعض مباريات الدوري في مرحلة الإياب ، لكنه قال امام إلحاحنا على الإجابة الصريحة : " أتمنى ان يبدأ التدريب على الملعب في القريب العاجل".

يبقى ان نقول ان فريق هلال اريحا يحتل الان المركز " 11" في لائحة الترتيب ، ويتوقع رئيس النادي الهلالي ان يحتل فريق الهلال المركز ما بين السابع والثامن في نهاية مرحلة الإياب في حال " شغلنا المراكز التي تحدثت عنها وتعاقدنا مع اللاعبين " كما قال " .

" ابو خليل " يتوقع ان يفوز ببطولة الدوري الفريق الذي يمتلك بدلاء جاهزين بنفس مستوى اللاعبين و ستكون البطولة محصورة بين هلال القدس والامعري .

أما عن الحكام فقال :الحكام رغم الهفوات التي وقعوا فيها الا ان الحكام كان لهم شخصية مختلفة عن السابق ، وهذا بفضل دعم الاتحاد لهم ، والأخطاء واردة لان الحكام بشر . وأضاف ان أفضل حكم يعجبني الحكم " عبد القادر عيد "

عبد القادر خشان " ابو خليل " يعمل مديرا لدائرة المشتركين في شركة كهرباء القدس وله من الأولاد سبعة ، أكبرهم "ولاء " التي تدرس الحقوق في جامعة النجاح وهي الان في السنة الرابعة ، أما الابن الاكبر "خليل" فهو يدرس إدارة أعمال في جامعة القدس وهو من طلاب السنة الثانية .

وبسبب مشاغلة في النادي يعود ابو خليل الى البيت عند منتصف الليل.