الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مئات البريطانيين يعتصمون أمام السفارة الإسرائيلية بلندن تضامنا مع غزة

نشر بتاريخ: 27/12/2010 ( آخر تحديث: 27/12/2010 الساعة: 23:04 )
بيت لحم -معا- اعتصم اليوم (الاثنين) مئات من المتضامنين البريطانيين المؤيدين للحقوق الفلسطينية أمام السفارة الإسرائيلية في لندن لإحياء ذكرى الحرب الإسرائيلية على غزة وللتعبير عن التضامن مع أهل غزة الصامدين تحت الحصار.

وشارك في تنظيم هذا الاعتصام عدد من المنظمات البريطانية. وفي حديثه لجموع المتضامنين قال زاهر بيراوي مسؤول الإعلام والعلاقات في المنتدى الفلسطيني في بريطانيا- إحدى الجهات المنظمة للاعتصام- أن هذا التجمع الكبير يرسل رسالة واضحة مفادها أن حركة التضامن مع فلسطين وغزة في تصاعد مستمر، وأنها ستستمر في جهودها حتى رفع الحصار عن غزة وجلب مجرمي الحرب الإسرائيليين إلى العدالة، الرامية لكشف الوجه العنصري والإجرامي لدولة الاحتلال، وأن هذه الجهود ستستمر ، وإلى حين حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه الوطنية في دولته المستقلة.

وأضاف بيراوي أن شرعية دولة الاحتلال بدأت تتآكل في أوساط المجتمع البريطاني بسبب جرائمها المستمرة ضد الشعب الفلسطيني، وأن المتضامنين مع فلسطين يفتخرون بأنهم يسعون لنزع شرعية دولة الاحتلال من عقول وقلوب المجتمع الأوروبي.

من جهته قال هيو لاننغ رئيس المؤسسة البريطانية للتضامن مع فلسطين أن هذا التجمع يبعث برسالة تضامن مع أهل غزة المحاصرين "ونقول لهم أننا معكم ونشعر بمعاناتكم ونسعى جاهدين للتخفيف عنكم ، وخاطب مجرمي الحرب الإسرائيليين"، مؤكدا أنه لا بد أن يأتي اليوم لمحاكمتهم ولو بعد حين، وأعلن أن منظمته ستنظم تجمعا جماهيريا كبيرا في ذكرى نهاية الحرب على غزة بتاريخ 18 يناير القادم.