الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية: الوحدة الوطنية سبيلنا لكسر الحصار وحماية حقوق الشعب

نشر بتاريخ: 28/12/2010 ( آخر تحديث: 28/12/2010 الساعة: 13:18 )
غزة- معا- دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الذكرى الثانية للحرب على غزة إلى التوحد الوطني الفلسطيني في مواجهة الحصار والعدوان باعتباره السبيل الوحيد والأساسي لكسر الحصار ولحماية الشعب الفلسطيني في وجه الهجمة التي تستهدف وجوده وحاضره ومستقبله.

واعتبرت الجبهة في بيان وصل "معا" نسخة منه: "أن استمرار الانقسام السياسي والجغرافي يمثل قمة المأساة واللامسؤولية الوطنية رغم الفشل في المفاوضات، ولا بد من التوحد لمواجهة مخططات الاحتلال الإجرامية للفتك بالأرض والإنسان الفلسطيني ولتقويض الحقوق المشروعة لنيل الحرية والاستقلال والعودة".

ودعت الجبهة لضرورة فضح النفاق والتواطؤ الدولي والصمت الرسمي العربي، لقبولهم باستمرار الحصار لمليون ونصف المليون فلسطيني في قطاع غزة وحرمانه من الحد الأدنى من حقوقه الإنسانية في الحياة كالتنقل والماء والدواء والغذاء وشل حياتهم الإنتاجية والاقتصادية والاجتماعية واصفة إياها بأنها حرب إبادة وجريمة ضد الإنسانية لا يجوز ان تقابل إلا بالإدانة والتجريم والمحاسبة والردع أمام محاكم جرائم الحرب الدولية.

وطالبت الجبهة كافة القوى والفصائل الفلسطينية من اجل إلزام حكومة غزة وحكومة رام الله ورئاسة السلطة ومنظمة التحرير لضرورة بذل الجهود لاستئناف الحوار الوطني الشامل ليوضع حدا لحالة التناحر والشقاق الوطني.