الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطي الصغير ينظم حركة السير في عقابا

نشر بتاريخ: 28/12/2010 ( آخر تحديث: 28/12/2010 الساعة: 13:25 )
طوباس- معا- نظم أطفال مشروع الشرطي الصغير اليوم حركة السير على المفارق والطرقات بمساعدة شرطة المرور في بلدة عقابا بمحافظة طوباس.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن 20 طفلا مشاركا في برنامج الشرطي الصغير والذي أطلق مؤخرا بمدارس بلدة عقابا بالتنسيق مع التربية والتعليم، قاموا منذ صباح اليوم بتنظيم حركة السير ضمن برنامج تدريبي يتلقاه المشارك للتعرف على أنظمة السير والقوانين المعمول بها، بالإضافة الى التعرف على كيفية استخدام الشوارع العامة وخطوط المشاة والأرصفة ومساعدة زملائهم الطلبة لعبور الشارع الرئيسي المار وسط البلدة والذي شهد مؤخرا على عدد من حوادث السير المؤسفة.

وقد باشر هؤلاء الطلاب عملهم والسعادة تغمر وجوههم لمعرفتهم بطبيعة عمل شرطي المرور والمهام الموكلة له والتي تساهم في الحفاظ على النظام العام وتقليل الحوادث وحفظ الأرواح.

من جهته أكد الرائد لؤي شعبان مدير فرع المرور في شرطة المحافظة على ان الشرطة ماضية في إطلاق مثل هذه البرامج التوعية والإرشادية المروية في المحافظة لطلبة المدارس، مضيفا إن ضباط المرور سيعقدون المزيد من هذه المحاضرات في مختلف مدارس المحافظة، حتى يكون هناك مجموعة من الشرطي الصغير في كل مدرسة تساهم بشكل فعال في تنظيم حركة المرور أمام المدارس.

وقال احد أفراد الشرطة الصغار بهاء عبد الرحمن أبو عره 12 سنة انه سعيد بخوض التجربة مع الشرطة مشيرا الى انه اكتسب العديد من المعلومات التي قدمت لهم من ضباط متخصصين من شرطة المرور متمنيا المزيد من هذه البرامج والجولات الميدانية.