الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في قراوة بني حسان توصي بدعم المزارعين وتيسيير عملية الاقراض

نشر بتاريخ: 28/12/2010 ( آخر تحديث: 28/12/2010 الساعة: 17:29 )
سلفيت- معا- اوصى مزارعون ومشاركون في ورشة عمل نفذتها شركة "ريف" للاقراض الزراعي بالتعاون مع جمعية قراوة بني حسان الزراعية التعاونية لانتاج الزيت العضوي ومجلس بلدي قراوة، بضرورة تكثيف مساعي وجهود المؤسسات الداعمة للمزارع الفلسطيني للنهوض بالقطاع الزراعي، وخاصة في بلدات وقرى محافظة سلفيت المهددة بالاستيطان.

وعقدت الورشة اليوم الثلاثاء في قاعة بلدية قراوة بني حسان غرب محافظة سلفيت، بحضور رئيس البلدية عبد الكريم ريان وممثلي شركة ريف للاقراض الزراعي، وبمشاركة ما لا يقل عن 25 مزارعا من البلدة.

واكد رئيس جمعية قراوة الزراعية التعاونية لانتاج الزيت العضوي ايوب عاصي، على اهمية دور الجمعيات الزراعية التعاونية في دعم المزارعين والفلاحين، من خلال تواصلها الدائم مع وزارة الزراعة الفلسطينية والمؤسسات المعنية بدعم القطاع الزراعي، وشكر شركة "ريف" على مبادرتها لعقد الورشة، والمجلس البلدي لتعاونه، وابدى ترحيب الجمعية باي مبادرة من شانها تطوير ودعم الزراعة في البلدة وتعزيز صمود مزارعيها.

وقام ممثلو شركة "ريف" بشرح عدد من الموضوعات المتعلقة بعمليات الاقراض، وطرق التقديم لها وتعبئة النماذج الخاصة بها، واستعرض المنسق محمد جعوان للمزارعين المشاركين بالورشة الاهداف المرجوة من القروض المقدمة للمزارعين لتطوير اراضيهم، واستعرض عمليات المرابحة، واهمية ايجاد مشاريع انتاجية حيوانية ونباتية تثري القطاع الزراعي وتشكل دخلا للمزارعين.

في نهاية اللقاء، ثمن المشاركون الجهود المبذولة من شركة "ريف" للاقراض الزراعي وجمعية قراوة التعاونية والبلدية، لعقد هذه الورشة وانجاحها، داعين للمزيد منها، خاصة في موضوعات تمس الواقع الزراعي والمزراع القروي تحديدا.