الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وحدة التعاون المشترك تعقد اجتماعا لمشروع "الطريق الدائري"

نشر بتاريخ: 28/12/2010 ( آخر تحديث: 28/12/2010 الساعة: 18:32 )
رام الله- معا- عقدت وحدة التعاون المشترك لبلديات رام الله البيرة بيتونيا اليوم الثلاثاء، اجتماعا خاصا بمشروع الطريق الدائري لمدن رام الله البيرة بيتونيا المرحلة الاولى.

وحضر الاجتماع عددا من الجهات الرسمية المعنية من ضمنها بلديات رام الله البيرة وبيتونيا، ممثلة برؤسائها والحكم المحلي ومحافظة القدس ومجلس محلي بيرنبالا، ومجلس محلي رافات ومديرية الشؤون المدنية لمنطقة رام الله وشركة معالم الجهة الاستشارية، المكلفة باعداد دراسات المشروع، وذلك بهدف استعراض الانجاز في مشروع الطريق الدائري، الذي يبدأ من مدخل بيرنبالا جنوبا إلى مدخل البيرة شمالا، وتسليط الضوء على أهم الاشكاليات التي واجهت المشروع، حتى اللحظة، واهم الفوائد التي من المنتظر أن يعود بها المشروع على الهيئات المحلية المعنية وعلى المستوى الوطني.

وتخلل الجلسة عرضا من معالم عن كامل المسار مع التركيز على المناطق ذات الإشكالية وكيفية حلها، واتفق الحضور على أهمية عقد لقاء آخرا لتركيز النقاش، حول اهم العقبات التي اجمع الحضور على امكانية حلها، بالالتفاف جميع الاطراف حول ذات الهدف وبالنظر الى الفائدة العامة التي سيجنيها المشروع للمنطقة، وعلى المستوى الوطني بتعزيز شريان مواصلاتي يربط المناطق الفلسطينية على طول ما يزيد على 16 كم.

وينظر الى المشروع بمعطياته انه سيساهم بربط قرى شمال غرب القدس، وجميع التجمعات الواقعة على المسار ببقية المنطقة المتمثلة برافات ورام الله والبيرة وبيتونيا وبقية المسار وصولا الى شارع البيرة نابلس عند مفترق الجلزون البيرة، كما سيساهم بتطوير المناطق التي سيمر منها.

ويذكر ان الطريق الدائري كان احد اهم مخرجات التخطيط "الميتروبوليتاني" للمنطقة الذي تم في العام 2004، واخذت البلديات الثلاث (رام الله, البيرة وبيتونيا) والجهات الرسمية الاخرى على عاتقها تبني المشروع والخوض في تفاصيل تنفيذه على ارض الواقع.