الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر يدين اعتقال الاحتلال للنائب الطل ويدعو للدفاع عن حقوق الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 28/12/2010 ( آخر تحديث: 28/12/2010 الساعة: 17:10 )
غزة- معا- ادان د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم الثلاثاء، قيام قوات الاحتلال باعتقال النائب عن محافظة الخليل محمد الطل فجر اليوم، واكد أن السياسة الاسرائيلية ترمي إلى تغييب نواب الشرعية الفلسطينية عن التفاعل مع تفاصيل ومعطيات الواقع الفلسطيني.

وشدد بحر في بيان وصل "معا" نسخة منه، أن محاولات الاحتلال لضرب وجود حركة "حماس" ونوابها وقياداتها وكوادرها في الضفة الغربية، تدور في إطار ما وصفه "العبثية المفرطة" التي لا تركن إلى فهم حقيقي لطبيعة الواقع الفلسطيني، والقدرات الديناميكية التي تتمتع بها "حماس" في سياق المعادلة الفلسطينية الداخلية، مشيرا أن الاحتلال يمارس حربا مزدوجة ضد الحركة في الضفة الغربية وقطاع غزة على السواء.

واعتبر بحر اعتقال الطل مساسا مباشرا بالحصانة البرلمانية للنواب، وانتهاكا لكل الأعراف والقيم والمواثيق الدولية التي تجرّم التعرض أو حتى التحرش بنواب الشعوب المنتخبين.

ودعا بحر البرلمانات العربية والإسلامية إلى إدانة الممارسات و"الجرائم" الإسرائيلية ضد النواب، ومباشرة حملة مركزة للدفاع عن حق الشعب الفلسطيني في ممارسة حقوقه الديمقراطية والشرعية بعيدا عن أي تدخل أو عبث خارجي.

ودعا بحر السلطة في رام الله إلى تغليب الأجندة الوطنية على كافة الأجندات الخارجية الضارة بالقضية والمصالحة الوطنية، حسب تعبيره.