الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشكيل لجنة تحقيق بإقتحام الامن لمنزل الحاجة لطفية من قرية سالم

نشر بتاريخ: 28/12/2010 ( آخر تحديث: 29/12/2010 الساعة: 10:03 )
نابلس - تقرير معا - اعلن اللواء جبرين البكري محافظ نابلس لـ"معا" ان المحافظة قررت تشكيل لجنة تحقيق رسمية برئاسة جهاز الاستخبارات العسكرية للتحقيق في اقتحام منزل من قبل قوات الامن في قرية سالم شرقي نابلس، مؤكدا اننا نعمل وفق القانون واي خلل يصدر من اي عسكري سوف يتم محاسبته وفق اللوائح الداخلية والقانون وقال "سوف يأخذ كل صاحب حق حقه".

وطالبت النائب الدكتورة نجاة ابو بكر عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة فتح، في حديث لمراسل "معا" بتشكيل لجنة تحقيق رسمية واعتبرت الاقتحام مسا خطيرا بكرامة الإنسانية، و "ان ما حدث في هذا المنزل من عملية اقتحام استمرت لعدة ساعات أسفرت عن قيام قوات الامن باقتلاع البلاط وخلع واتلاف محتويات المطبخ وسكب المواد التموينية في هذا المنزل، ووصفت العملية بـ"الهمجية".

ودعت ابو بكر الرئيس محمود عباس الى التدخل شخصيا بهذا الموضوع وتشكيل لجنة تحقيق رسمية لكشف الذرائع التي ادت لاقتحام المنزل، خصوصا ان عملية الاقتحام تأتي على خلفية نزاعات عائلية وليس لها دواع امنية على الاطلاق، وان أصحاب المنزل يدّعون قيام افراد الامن بسرقة اموال وذهب من المنزل أثناء الاقتحام.

ماذا تقول الحاجة لطفية صاحبة المنزل؟

الحاجة لطفية حافظ علي اشتيه 70 عاما قالت لـ"معا" انها كانت تقوم بأعمال الزراعة والفلاحة في منطقة الاغوار ساعة اقتحام قوات الامن الفلسطيني لمنزلها وأضافت :" اني كنت اضع تحويشة عمري وتحويشية عمري ابنائي، اثنان منهما يعملان في روسيا في صندوق، ووضعت الصندوق تحت فراش السرير وان بداخل الصندوق 20 ليرة ذهب اضافة الى سلاسل ذهب عدد 2 واسوار ذهب عدد 4 اضافة الى مبلغ 20 الف شيقل والفي دولار امريكي".

وتقول الحاجة لطفيه :" في الصباح اتصلوا بي واخبروني بأن قوات الامن الوطني اقتحموا المنزل وعندما حضرت وجدت الصندوق مفتوحا وموضوعا على السرير وكل ما به قد سرق وتضيف ذهبت وقدمت بلاغا رسميا للسلطات المختصة".

الامن الوطني ينفي الاتهام "حافظنا على الامن"

وكان الامن الوطني الفلسطيني اعلن رسميا يوم امس انه اقتحم احد المنازل في قرية سالم حفاظا على الأمن العام بعد ان اندلعت النيران في احدى منازل القرية اثر شجار عائلي اندلع في القرية في وقت سابق وقام بمصادرة "أدوات عنف" .

وفي رده على اتهام صاحبة المنزل لافراد الامن الوطني بالسرقة، اعرب قائد الامن الوطني اللواء ذياب العلي "ابو الفتح" عن استغربه في حديث لـ معا وقال "ان الامن الوطني قد طهّر الضفة الغربية من اللصوص وافرادنا لا يسرقون، وهذا موضوع تافه ولا يستحق الرد عليه مطلقا".