الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

اتحاد السلة في العلالي وانجازات غير مسبوقة في 2010 برعاية جوال

نشر بتاريخ: 31/12/2010 ( آخر تحديث: 31/12/2010 الساعة: 16:20 )
بيت لحم- معا- كتب وجدي الجعفري الناطق الاعلامي للاتحاد- قبل ان تسدل الستار عن العام 2010 لا بد أن نقف وقفة احترام واكبار لجماهير شعبنا المناضل الذي قدم الكثير على مذبح الوطن في طريقه لنيل حريته، ونقول لهم كل عام وانتم بخير، ونتمنى ان يكون العام القادم عام تحقيق الأمنيات والأحلام بإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

واذا كنا نتطلع نحن كفلسطينيين الى تحقيق الأمنيات والانجاز فنحن في الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة الذي يضم هذا الشباب الواعد الذي ينظر الى المستقبل بعين ثاقبة وينظر الى الغد بمزيد من الامل والعمل، فقد حققنا امنياتنا وانجازاتنا التي تصل الى حد الإعجاز في هذا الزمن السرمدي، ومن هنا وفي بداية الحديث نقول: طوبى لكل العاملين الذين واصلوا الليل بالنهار في سبيل تحقيق المستحيل، طوبى لكل شبل فلسطيني وزهرة فلسطينية سعت وتسعى من اجل رفع راية كرة السلة الفلسطينية خفاقة خلاقة في داخل الوطن وخارجه.

دعونا نتحدث في هذه العجالة عن المنجزات التي عايشتموها ابناء شعبنا العظيم، في هذا التقرير الذي تعودنا على اصداره سنويا عن اتحادكم الطليعي بفضل دعم ومساندة وتوجيه الابن البار الساهر الامين على الرياضة الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب.

على مدى عام ميلادي كامل سرنا سويا يدا بيدا وكتفا على كتف بقيادة رئيس الاتحاد خضر ذياب من خلال تخطيط علمي واع، يسانده كوكبة من الرجال الصناديد اعضاء الاتحاد لتنفذ أجندته التي خطّوها، فكان لنا صولات وجولات ونتائج واتفاقيات رسمناها ووقعناها بعرق الشباب وتحدي الاحتلال كان ذلك ايضا من خلال مساندة ودعم وعراقة انتماء شركة "جوال" التي تجولت معنا في كل المواقع ورافقتنا في كل طريق سلكناه ووقفت معنا في كل منعطف وفرحت لفرحنا بل وسبقتنا الى المواقع الرياضية في العديد من الاوقات.

دوري الدرجة الممتازة لموسم 2010
بزمن قياسي، استطاع الاتحاد ان ينهي دوري الممتازة وبنجاح منقطع النظير، تمكن فريق ابداع من المحافظة على اللقب للموسم الثاني على التوالي، فيما احتل ابناء دلاسال العاصمة وصافة الدوري، وكالعادة كان ابن فلسطين البار اللواء الرجوب حامي عرين الرياضة موجودا ورفع كرة البداية إيذانا بانطلاق الدوري فبعد اكثر من 120 مباراة وصل الدوري الى محطته النهائية بعد ان كانت الاخلاق شعارا حسن التنظيم واقعا فكتب النجاح الذي ما بعده نجاح.
شارك في هذا الدوري 18 ناديا واستنكف اشتراك ناديين هما مركز بلاطة والساليزيان، فيما هبطت اربعة اندية هي ارثوذكسي بيت جالا، تراسنطة بيت حنينا، العروب، الراعي الصالح.

دوري الدرجة الاولى
على مدى اربعة شهور وبعد مقارعات شيقة، ظفر فريق بير زيت بلقب البطولة، وتركت الوصافة لابناء مركز شباب الفارعة، وهبط الى مصاف الدرجة الثانية فريقا بيتا وجينصافوط، واختتم بتاريخ 15/7/2010 وكان عدد مباريات البطولة اكثر 120 مباراة وكتب النجاح للدوري ووصل الى محطته النهائية.

دوري الانسات
في سعيه لتنشيط الرياضة النسوية، عمد اتحاد السلة إلى تنظيم هذا الدوري باسلوب يعطي الفرق المشاركة اكبر مساحة من لعب المباريات، وسار هذا الدوري بكل نجاح، دون اي مشاكل وحظي بحضور جماهيري ملفت واحرز لقبه فريق سرية رام الله، بعد ان شاركت به فرق، سرية رام الاولى، ارثوذكسي رام الله، العمل الكاثوليكي، نادي الراعي الصالح، بيت جالا، دلاسال بيت لحم، نادي الثقافي العربي بيت ساحور، فيما اعتذر فريق دلاسال القدس عن المشاركة وبلغ عدد المباريات 36 مباراة .

دوري الدرجة الثانية والثالثة
احتل فريق رامين عرش دوري الدرجة الثانية، فيما نال فريق دلاسال بيت لحم الوصافة، وذلك بعد منافسة شريفة دارت بين الاندية، فيما فاز اتحاد رمانة ببطولة الدرجة الثالثة ونادي صرة ظفر بالوصافة وبلغ عدد المباريات اكثر من 90 مباراة.

كأس فلسطين لموسم 2010
للموسم الثاني حافظ فريق ابداع على كأس فلسطين، وجمع بذلك ثنائية الدوري والكأس لموسمين متتاليين، فيما احرز وصافته فريق دلاسال القدس، وذلك بعد مباريات قوية جرت بين الاندية وشارك في البطولة 17 فريقا.

دوري الناشئين 93 البطل نادي العمل الكاثوليكي
وفق ما هو مخطط من قبل الاتحاد وفي سبيل اهتمامه بالفئات العمرية الصغيرة نظم دوري 93 الذي حظي بمشاركة العديد من الاندية، وقدم لاعبوها لوحات سلوية نالت اعجاب الجميع، واستطاع فريق العمل بإبطاله ان يحرز بطولة هذا الدوري فيما احتل فريق بيت ساحور الوصافة. وبلغ عدد مباريات البطولة 36 مباراة.

بطل دوري الناشئين لمواليد 95
على غرار دوري 93 نظم الاتحاد دورياً اخر لمواليد 95 وانتهى بتتويج دلاسال القدس بطلا له واحرز بيت ساحور الوصافة وبلغ عدد المباريات 36 مباراة .

جوال يا جوال
تعجز الكلمات عن شكر شركة الاتصالات الفلسطينية "جوال" على ما تقدمه من دعم مادي ومعنوي للاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، فللعام الثاني على التوالي تثبت هذه الشركة الفلسطينية حتى النخاع مدى اهتمامها بالرياضة والشباب الفلسطيني فكل الشكر للقائمين عليها، وسيبقى دعمها وساما نضعه على صدورنا آملين ان يستمر التعاون.

فاكهة الدوري "الجماهير"
ازدحمت الصالات الرياضية التي كان لها الحظ في استضافة مباريات دوريات الاتحاد، بالعديد من الجماهير، وخاصة المباريات التي كانت تضم فرق ابداع ودلاسال القدس والسرية وارثوذكسي بيت لحم، حيث شهدت الصالات اكثر عدد جماهيري خلال مباريات هذه الفرق، الجماهير الذين رسموا اجمل صور التشجيع، باسلوب حضاري دون اي مشاكل تذكر.

قضاة الملاعب
كل الشكر لمن سهروا الليل والنهار من اجل ايصال الدوري الى بر الامان، فبالرغم من قلة الامكانيات وعدد الطواقم الا انهم استطاعوا بفضل خبرتهم الطويلة في مجال كرة السلة قيادة المباريات بنجاح كبير، فلهم الشكر وعلى رأسهم ناصر البدرساوي رئيس لجنة الحكام.

الاعلام
حظيت دوريات هذا الموسم باهتمام اعلامي كبير، وخاصة من قبل المواقع الالكترونية ووكالات الانباء والصحف اليومية، وكانت قد افردت العديد من الصحف مساحات واسعة لتغطية مباريات الدوري، ولا ننسى هنا ان نشكر محرري الصحف والمواقع الالكترونية وقنوات التلفزة تلفزيون فلسطين وفضائية العربية والجزيرة ..وصحف الايام والقدس والحياة، ووكالة معا الإخبارية المستقلة ووكالة الانباء الفلسطينية وفا ومواقع بال جول وبال سبورت ورامتان ومنتدى كوورة.

رئيس واعضاء الاتحاد
اذا صح وصفهم بفرسان الاتحاد، الذين لا يملون ولا يكلون، وعلى رأسهم القبطان خضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، ومحمد زيادة رئيس لجنة المسابقات، وماجد بنورة امين صندوق الاتحاد، وفؤاد ربيع رئيس لجنة المنتخبات، احمد عيد امين السر، وامجد الخضيري نائب الرئيس، وعضوي الاتحاد سالم سماعنة وبدر رفعت.

المشاركات الخارجية
* مشاركة ابداع في بطولة الاندية العربية بالاسكندرية .
*مشاركة منتخب الاشبال في بطولة غرب اسيا في لبنان
* لقاء بين المنتخب الوطني للانسات وفريق استودنتس في اسبانيا ولقاء اخر قس الخليل .
* لقاء بين المنتخب الوطني والرياضي الاردني .
*مشاركة المنتخب الوطني للرجال في بطولة غرب اسيا بداهوك بالعراق ولقاء منتخبنا مع منتخبات العراق ، سوريا وايران .
*مشاركة رمزية لمنتخب اشبال فلسطين في افتتاح بطولة العالم في تركيا
*نجاح الحكم عنان دراغمة في الحصول على الشارة الدولية.

اللقاءات والاجتماعات الدولية والعربية
* المشاركة في انتخابات الاتحاد الاسيوي في ماليزيا بحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب واحمد عيد
* المشاركة في انتخابات الاتحاد العربي وانتخب رئيس الاتحاد خضر ذياب عضوا في اللجنة التنفيذية.
*المشاركة في انتخابات غرب اسيا وفوز عضو الاتحاد سالم سماعنة بعضوية المكتب التنفيذي لاتحاد غرب اسيا.
*المشاركة في انتخابات الاتحاد الدولي في تركيا.

الهلال الاحمر والشرطة
لا ننسى هنا الدوري الكبير الذي قامت به قوات الشرطة الفلسطينية في حفظ الامن والنظام خلال بطولات الاتحاد كما لا يسعنا ان نشكر الهلال الاحمر الفلسطيني الذي لطالما عودنا ان يكون حاضرا في جميع الاوقات.

الصالات
الجنود المجهولين الذين سطروا صفحات مشرقة في التضحية والانتماء هم الذين عملوا في الصالات فما سهرهم ووجودهم حتى ساعات متأخرة من الليل الا دليل على عمق انتمائهم فكان البلسم فتحية لهم في الفارعة وماجد اسعد والسرية والعمل وابو عمار والخليل.

علما ان هناك تقرير اخر سيصدر بشأن نشاطات الاتحاد في الرئة الثانية من الوطن - المحافظات الجنوبية.