الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة المياه والصرف الصحي في بلدية نابلس تختتم العام 2010

نشر بتاريخ: 28/12/2010 ( آخر تحديث: 28/12/2010 الساعة: 19:58 )
نابلس- معا- تميزت نهاية العام 2010 وخصوصا الفترة الواقعة ما بين شهري أكتوبر وديسمبر، من هذا العام بمشاركة واسعة لدائرة المياه والصرف الصحي في بلدية نابلس، في العديد من الفعاليات والدورات التدريبية، التي من شأنها تنمية المهارات العملية لدى موظفيها، وذلك على الصعيدين المحلي والخارجي.

فعلى الصعيد الخارجي، شاركت دائرة المياه والصرف الصحي بزيارة لمصنع مواسير "ديكتايل" في فرنسا، ومصنع مضخات كابراري في إيطاليا.

كما شارك العديد من الموظفين في دورات تدريبية مختلفة قامت الوكالة اليابانية "جايكا" بتنظيمها في الأردن، وباشراف ومتابعة من سلطة المياه الفلسطينية منها "جمع وفحص عينات الصرف الصحي في محطات المعالجة" و "دورة التشغيل والصيانة والوقاية لمحطات التنقية" و "الصيانة الإلكترونية لمضخات المياه".

وتمت المشاركة في دورة تدريبية بعنوان "القيادة والاتصال الفعال مع إدارة المياه" في الأردن والذي قام اتحاد مقدمي خدمات المياه ACWA بتنظيمها.

كما تمت المشاركة في دورة تدريبية بعنوان "ادارة مياه الشرب" في كوريا الجنوبية، وكان آخر المشاركات الخارجية لهذا العام المشاركة في الأسبوع العربي، والذي قام اتحاد مقدمي خدمات المياه ACWA أيضا بتنظيمه في الأردن، حيث تم تمت المشاركة بورقة عمل بعنوان إعادة تغطية التكاليف التشغيلية والصيانة للمياه.

وعلى صعيد المشاركات المحلية، تمت المشاركة في المؤتمر الأول لنظم المعلومات الجغرافية في فلسطين GIS، ودورة إدارة المشاريع والإشراف على أعمال البناء، هذا فضلا عن المشاركة في ورشة عمل للتعريف بمنتجات شركة General Electric.