الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين يعقد عدة لقـاءات نقابية عربية

نشر بتاريخ: 29/12/2010 ( آخر تحديث: 29/12/2010 الساعة: 10:25 )
بيت لحم- معا- التقـى الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر إبراهيم يوم أمس الثلاثاء في دمشق، مع عدد من رؤساء وأعضاء الاتحادات النقابية العربية والدولية منها، وذلك خلال مشاركته في حفل تأبين النقابي العربي الكبير المرحوم حسن جمام، الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.

واقيم حفل التأبين في مقر المعهد العربي للدراسات العمالية التابع للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب في دمشق.

وبحث إبراهيم، مع عـدد كبير منهم آليات التعاون المشترك بينهم وبين الاتحاد العام لعمال فلسطين في مجالات تعزيز دور الاتحاد العام لعمال فلسطين في مواجهة التحديات الناجمة عن الإغلاق الإسرائيلي ضد المدنيين والأبرياء والعمال.

وكان ابراهيم، قد التقى الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب رجب معتوق، على هامش حفل التأبين وبحث معه مختلف المشاكل التي تمر بها الحركة النقابية العربية، ووحدة هذه الحركة في العالم العربي في مواقفها تجاه قضايا العمال العرب.

كما التقى ابراهيم، محمد شعبان عزوز رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال سوريا، وحسين مجاور رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ومحمود الزليطي رئيس اتحاد عمال ليبيا، الاتحاد العام للمنتجين، وعبد السلام جراد رئيس الاتحاد العام التونسي للشغل، وإبراهيم غندور رئيس اتحاد نقابات عمال السودان، وعدد من رؤساء الاتحادات المهنية العربية والنقابات الوطنية في سوريا.

واجتمع ابراهيم، بعدد من الكادر النقابي الفلسطيني في فرع الاتحاد العام لعمال فلسطين في سوريا، وبحث معهم آليات تشكيل الأطر النقابية الديمقراطية التي تخدم المصلحة الوطنية الفلسطينية والسورية على حد سواء.

وألقى الأمين العام حيدر إبراهيم كلمة في هذا الحفل التأبيني، أثنى فيها على مناقب الفقيد، فقيد الحركة العمالية العربية، وعدّد مناقبه وأعماله النضالية التي من خلالها استطاع الحفاظ على هوية النقابات العربية في مختلف الـمحافـل الدولية والعربية، كما ألقيت في هذا الحفل التأبيني عدد من الكلمات التأبينية بهذه المناسبة.