الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنين تنظم مسابقة في الفن لطلبة مدارس المديرية

نشر بتاريخ: 29/12/2010 ( آخر تحديث: 29/12/2010 الساعة: 11:03 )
جنين- معا- نظم قسم النشاطات الطلابية في مديرية التربية والتعليم في جنين، مسابقة الفن لطلبة مدارس المديرية، وذلك تحت رعاية مديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر.

وتأتي هذه المسابقة، وفقا لخطة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي للعام الحالي.

وقد أبدت الطاهر، إعجابها باللوحات التي شاركت في المسابقة، قائلة بأن هذه المسابقة تهدف إلى تنمية إبداعات الطلبة الفنية، ولها الأهمية الكبيرة في المساعدة على الكشف عن مواهب الطلبة في هذا المجال، لكي يقوم المعلمون بتنميتها وخاصة في حصص التربية الفنية، مشددة على أهمية هذا المبحث الذي يعتبر الداعم الأساسي للمباحث التعليمية الأخرى، والذي يعمل على تنمية الحس الفني والذوق الرفيع لدى الطلبة.

من جانبه، أكد رئيس قسم النشاطات الطلابية في المديرية عاهد أبو الرب على أن معظم المدارس في المديرية، قد شاركت في المسابقة وقد تجاوز عدد اللوحات "400" لوحة فنية مقسمة على مرحلتين، المرحلة الأولى للصفوف من الخامس وحتى السابع الأساسي، والمرحلة الثانية من الصفوف الثامن وحتى الحادي عشر.

ونوه ابو الرب، إلى أنه تم اختيار خمس لوحات عن كل مرحلة من الفئات المستهدفة، وقد اعتمدت معايير فنية لاختيار هذه اللوحات والتي ستشارك في المعرض الفني المركزي، والتي ستقيمه وزارة التربية والتعليم العالي في نهاية الفصل الدراسي الأول من هذا العام الدراسي 2010-2011م.

وقد أشرف على التحكيم لجنة مكونة من، عاهد أبو الرب رئيس قسم النشاطات التربوية، ورويدة حمارشة مشرفة التربية الفنية، ومعلمي التربية الفنية إبراهيم حمدوني، ونضال ذيب.