الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة حول السلامة والصحة المهنية في اريحا

نشر بتاريخ: 29/12/2010 ( آخر تحديث: 29/12/2010 الساعة: 11:32 )
اريحا- معا- نظمت نقابة عمال البناء والاخشاب في محافظة اريحا والاغوار ورشة عمل بعنوان "السلامة والصحة المهنية" في مقر النقابة اريحا عقبة جبر.

وشارك في الورشة 20 عاملا من نقابة عمال البناء في المحافظة والتي استمرت المحاضرة المدة 3 ساعات وكانت الورشة على المستوى المطلوب.

وحاضر في الورشة منير رحيمي رئيس قسم علاقات العمل مديرية عمل أريحا والأغوار ورحب رئيس النقابة عمال البناء والاخشاب مصطفى بلهان بالسيد منير رحيمي وبالعمال المشاركين في الورشة، وقال ان هناك العديد من الانشطة في الاشهر القادمة عن قانون العمل الفلسطيني وتنظيم النقابي.

وتحدث الرحيمي عن مخاطر السقوط في أعمال البناء والمخاطر الناتجة عنه وطرق الوقاية منها، مخاطر الضجيج في العمل والمخاطر التي يتعرض لها العامل ومسبباته وطرق الوقاية منها، مخاطر الاهتزاز والذبذبة في العمل الوقاية منها، مخاطر الكهرباء في العمل ومسبباته والمخاطر الناتجة عنه وطرق الوقاية منها، المخاطر الميكانيكية الناتجة عن الآلات وأثرها على العامل وطرق الوقاية منها، المخاطر الكيماوية داخل العمل وكيفية التعامل معها وطرق الوقاية منها.

وفي نهاية الورشة تم نقاش مع الحضور بجميع المواضيع التي طرحت في الورشة على المشاركين اجاب منير عن جميع الاستفسار التي تم طرحها من المشاركين عن بعض القضايا العمالية وكيفية التعامل معها من الناحية القانونية خصوصا الإصابات في العمل ومكافئة نهاية الخدمة.

ونظمت النقابة هذة الورشة من الحرص النقابة على عمال البناء خاصة الذين يتعرضون يوميا الى الإصابات في مواقع العمل ومعظم هذة الإصابات خطيرة جدا وبعضها تؤدي الى الوفايات وطالب المشاركون من خلال الورشة بقرار قانون الضمان الاجتماعي وضمان للعدالة الاجتماعية.