الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع في بلدية دورا لبحث آليات مواجهة الجدار والاستيطان

نشر بتاريخ: 29/12/2010 ( آخر تحديث: 29/12/2010 الساعة: 13:50 )
الخليل- معا- عقد صباح اليوم الأربعاء اجتماع في قاعة بلدية دورا لمناقشة سبل وبرامج مواجهة الجدار والاستيطان ومصادرة الأراضي في مناطق دورا ومحيطها.

وقد ترأس الاجتماع رئيس بلدية دورا مصطفى الرجوب وأمين عام اللجان الشعبية الفلسطينية عزمي الشيوخي وبحضور ممثلين عن مديرية زراعة دورا والارتباط المدني الفلسطيني في دورا، وأصحاب الأراضي المهددة بالمصادرة بمناطق شعب أبو شيخة، خلة زامل، خلة خضر، طاروسة، كرمة، طرامة، والرماضين.

وفي بداية الاجتماع رحب رئيس بلدية دورا مصطفى الرجوب بالحضور وأشاد بصمود أصحاب الأراضي والمزارعين في أراضيهم، مؤكداً على ضرورة التعاون والتكامل في الدفاع عن الأرض من كافة الجهات الرسمية والوطنية والشعبية.

وأضاف بأن الحفاظ على الأرض واجب وطني وديني وأعرب عن جاهزية بلدية دورا بتقديم كل التسهيلات والمساندة لأصحاب الأراضي والمزارعين من أجل الحفاظ على أراضيهم من الأخطار الاستيطانية، كما وشرح معاناة المزارعين وضرورة دعمهم وتعزيز صمودهم.

من جهته تحدث أمين عام اللجان الشعبية الفلسطينية عزمي الشيوخي حول الاعتداءات المستمرة من قبل المستوطنين على أصحاب الأراضي والمزارعين موضحاً أن الهجمة الاستيطانية في مناطق دورا ويطا بشكل خاص وفي محافظة الخليل والقدس والمناطق الفلسطينية بشكل عام قد ارتفعت وتيرتها مؤخراً، مما يشير إلى سياسة الضرب بعرض الحائط من الاسرائيليين لعملية السلام، وأن الاحتلال قد اختار الاستيطان بدل من السلام.

كما وشدد على ضرورة أن تكون وزارة الزراعة الفلسطينية بمثابة وزارة الدفاع عن الأراضي الفلسطينية مطالباً الشيوخي القيادة الفلسطينية رفع ميزانية وزارة الزراعة بما يمكنها من تقديم الدعم اللازم للمزارعين من أجل حماية أراضيهم، وأن رفع هذه الميزانية يجب أن لا يقل عن ربع ميزانية السلطة الوطنية الفلسطينية لأهمية الحفاظ على الأرض وخصوصاً أن المعركة مع الاحتلال جوهرها الأرض.

من جانبهم تحدث العديد من أصحاب الأراضي المهددة بالمصادرة مطالبين بضرورة الاسناد من قبل كافة الجهات الفلسطينية لتمكينهم من استمرار صمودهم على أراضيهم وتقديم الدعم والمساعدة بالمشاريع اللازمة لهذه الأراضي لحمايتها من المصادرة.