الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة :النضال تدعو إلى تغليب المصلحة الوطنية وإغلاق ملف الاعتقالات

نشر بتاريخ: 29/12/2010 ( آخر تحديث: 29/12/2010 الساعة: 14:07 )
غزة - معا - قالت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، أنها تنظر بخطورة لتصاعد وتيرة الاعتقالات السياسية والإعتداءات على الحريات العامة، ولكل مظاهر تجاوز القانون الفلسطيني.

وطالبت الجبهة، بالإفراج الفوري عن كل المعتقلين على خلفية إنتمائهم السياسي، محذرة من مخاطر استمرار مسلسل إنتهاك حقوق الإنسان والإعتداء على الحريات العامة، وخاصة حرية المشاركة السياسية والتعبير عن الرأي وحرية التنقل.

وقال أنور جمعة الناطق الإعلامي للجبهة في قطاع غزة: "لم يعد مقبولاً بأي حال من الأحوال استمرار الإعتقالات السياسية ومعاقبة المواطنين بسبب إنتماءاتهم السياسية"، مطالبا بضرورة الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين.

وأكد جمعة، أن الجبهة تبذل جهوداً و تتواصل مع العديد من القوى و الفصائل الفلسطينية لطي صفحة الإعتقالات السياسية و خاصة في ظل تزايد المخاطر التي تتهدد الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.

و شدد جمعة، على أن المصلحة الوطنية العليا لشعب الفلسطيني تتطلب الارتقاء لمستوى التحديات التي تواجه الشعب وقضيته الوطنية والعمل على توفير الأجواء المناسبة لتحقيق المصالحة وإنهاء الإنقسام، ومما يتطلبه ذلك من إرادة سياسية ونوايا صادقة يتم إثباتها بالإفراج الفوري عن كل المعتقلين السياسيين والتراجع عن سياسة القمع وتكميم الأفواه وحماية الصحفيين والنشطاء السياسيين ووقف حملات التحريض الإعلامي.

وشدد جمعة، على أن إنهاء الإنقسام و إستعادة الوحدة الوطنية هو السبيل لتحقيق الإنتصار للمشروع الوطني الفلسطيني، وتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في العودة و الحرية والاستقلال مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسئؤلياته.