الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماد يدعو لعدم انتظار الضوء الامريكي لاعادة اعمار القطاع

نشر بتاريخ: 29/12/2010 ( آخر تحديث: 29/12/2010 الساعة: 15:11 )
غزة- معا- طالب وزير الداخلية في الحكومة المقالة فتحي حماد اليوم الأربعاء، الدول العربية والإسلامية بعدم انتظار الضوء الأمريكي لإعادة إعمار قطاع غزة الذي دمرته آلة الحرب الاسرائيلية قبل عامين.

وقال حماد، خلال افتتاح أول مركز للشرطة في وسط قطاع غزة قصفة الطيران الإسرائيلي أثناء الحرب قبل عامين: "أوجه نداء للدول العربية والإسلامية بان لا ينتظروا الضوء الأخضر من أمريكا لإعادة إعمار غزة".

وأضاف حماد خلال كلمته، "لا نريد دولارات أمريكا وأوروبا بل نريد دولارات ودنانير ودراهم العرب من أجل بناء غزة أرض العزة التي تشكل رأس الحربة في الصراع مع العدو الاسرائيلي".

وتابع مخاطبا العرب قائلاً: "عليكم أيها العرب أن تقفزوا عن الحدود والسدود من أجل غزة واعمار منازلها ومساجدها وجامعاتها ومدارسها".

ونبه حماد، إلى أن الشعب الفلسطيني لا يكتفي بالقوافل القادمة عبر الثغرات السياسية، بل يريد فتح الحدود، ووصول القوافل والأموال من أجل أعادة إعمار القطاع وفك الحصار.

من جهة أخرى، شدد حماد على أن حكومته وحركة حماس ذهبتا بكل قوتها نحو المصالحة لكن الطرف الأخر (فتح) ارتهنوا إلى جانب أمريكا والاحتلال.

وثمن حماد، تضحيات رجال الشرطة والأمن في غزة، موضحاً أن الاعمار الحاصل في المقرات الأمنية هو من تبرعات رجال الأمن وأهل الخير.