الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة :الثقافة والفكر الحر توزع جوائز مسابقة ثقافة الطفل 2010

نشر بتاريخ: 29/12/2010 ( آخر تحديث: 29/12/2010 الساعة: 15:27 )
غزة- معا- وزعت جمعية الثقافة والفكر الحر اليوم الاربعاء، جوائز الدورة الثامنة لمسابقة "ثقافة الطفل للثقافة والفنون 2010"، وذلك خلال حفل حضره كوكبة من الأدباء والفنانين والمهتمين، في مقر المؤسسة الرئيس غرب محافظة خانيونس.

وشارك في المسابقة التي انطلقت فعالياتها الشهر الماضي، (21) متسابقا ومتسابقة في مجال القصة القصيرة، واللوحة الفنية، وباشراف مجموعة من الفنانين والأدباء المعروفين بالقطاع كمحكمين.

وفاز في مجال القصة القصيرة، كل من محمود ماضي عن مجموعته القصصية "رقصة"، ووسام عويضة عن قصة "جثة على الهامش"، في حين فاز الفنان التشكيلي سليمان مظفر النواتي بالمرتبة الأولى في مجال اللوحة الفنية، وحازت لوحة الفنان محمد المدهون على المرتبة الثانية.

وقال حسام شحادة مدير البرامج فى جمعية الثقافة والفكر الحر، أن هذه الدورة حملت اسم الأديب المبدع الراحل عثمان ابو جحجوح، وذلك وفاء وتقديرا لما أنجزه في مجال الأدب والثقافة.

وأشار شحادة، إلى أن المسابقة تهدف إلى المساهمة في دعم وتفعيل الحراك الثقافي عبر إثراء حالة التنافس الادبي والفني، ما بين المبدعين بقصد زيادة الاهتمام بالقضايا المجتمعية ومعالجتها أدبيا وفنيا.

تجدر الإشارة، إلى أن هذه الجائزة تأتي ضمن إطار برنامج ملتقى الإبداع الادبى، الذي يأتي ضمن البرامج الثقافية لمركز ثقافة الطفل الفلسطيني التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر.