الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هل تنتهي الأزمة؟- محطات التلفزة مطالبة بدفع رسوم العام الجديد فقط

نشر بتاريخ: 29/12/2010 ( آخر تحديث: 29/12/2010 الساعة: 19:05 )
بيت لحم- معا- طالبت وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية أصحاب المحطات التلفزيونية المحلية التي استكملت اجراءاتها المتعلقة بالترخيص مع وزارتي الداخلية والإعلام بالتوجه إلى الوزارة للحصول على ترخيص لمحطاتهم، بعد أن يتم دفع الرسوم للسنة الجديدة فقط، على أن يتم التوافق على المستحقات السابقة لاحقا.

جاء الإعلان عن الاتفاق الجديد خلال اجتماع لوزارة المواصلات برام الله حضره أصحاب ثلاث محطات تلفزيونية فقط، وأشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. مشهور أبو دقة في حديث لغرفة التحرير بوكالة "معا" إلى أن الاتفاق الجديد جاء بناء على تفاهم مع رئيس الوزراء د. سلام فياض.

وبشأن قيمة الرسوم المطلوبة من المحطات التلفزيونية، أوضح أبو دقة أنها تعتمد على قوة المحطة وأن هناك محطات قد تصل رسوم ترخيصها الى 7 الاف دينار في الوقت الذي قد يصل بعضها إلى 3 الاف دينار فقط.

وأكد أبو دقة أنه تم خلال الاجتماع ابلاغ اصحاب المحطات التلفزيونية بالشروط المعدلة للوزارة، أما بشأن المحطات الإذاعية نفى الوزير أي اشكالية بينها وبين وزارة الاتصالات.

واقترح أبو دقة على المحطات التلفزيونية تشكيل شبكات انتاج مشتركة مع محافظة كل محطة على هويتها المستقلة، وذلك للتخفيف من أعباء الانتاج المكلف، مبديا استعداد وزارته للتعاطي مع كل مقترح يدعم هذه المحطات ويزيد من كفاءتها، إلا أنه في الوقت ذاته شدد على أن التراخيص هي حق عام لا يمكن التجاوز عنه.