الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل الزراعي يوقع اتفاقية تعاون مع المركز الوطني للبحوث الزراعية

نشر بتاريخ: 29/12/2010 ( آخر تحديث: 29/12/2010 الساعة: 15:41 )
الخليل- معا- وقع اتحاد لجان العمل الزراعي اتفاقية تعاون مشترك مع المركز الوطني للبحوث الزراعية، وذلك ضمن نشاطات المجموعات الشبابية التابعة للبنك الوطني للبذور البلدية.

وكان في استقبال المجموعات الشبابية الدكتور عبد الله العمري ومجموعة من المشرفين على المركز و المختبرات التابعة له.

وتحدث الدكتور العمري عن المركز وبداية تأسيسه عام 1995 ومراحل التطور التي مر بها حتى وصل إلى المستوى الحالي، منوها الى أنه يتم عمل بحوث في مجال الإنتاج النباتي ووقاية النبات منها بحوث خاصة بالزيتون والمحاصيل الحقلية، ووحدة بحوث التكنولوجيا الحيوية.

وقدمت دينا العكر شرحا عن آلية تحضير البيئات في مختبر زراعة الأنسجة وكيفية عمل عزل للمادة الوراثية من الزيتون وعمل بصمة وراثية له وذلك بهدف معرفة أصناف الزيتون المختلفة ودرجة القرابة بينها.

وقدم جابر العمور شرحا حول مختبر تحليل الأعلاف ومختبر تحليل اللحوم وطريقة العمل في هذه المختبرات والأجهزة المتوفرة، كما وألقى الضوء على انه يتم عمل تحليل لكل من البروتين والألياف والرطوبة والرماد، وفحص السمية في الأعلاف، كما تحدث عن مختبر تحليل اللحوم و الآلية المستخدمة فيه للحصول على النتائج المطلوبة.

وزار الوفد وحدة بحوث الموارد الطبيعية و مختبرتها في المركز الوطني.

في نهاية الزيارة شكر الاتحاد الدكتور العمري والفريق المشرف على التعاون الذي قدموه والمعلومات التي أفادوا المجموعات الشبابية بها.