الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحية يؤكد أن التوسيع الوزاري في حكومة المقالة خطوة نحو تحقيق المصالحة

نشر بتاريخ: 29/12/2010 ( آخر تحديث: 29/12/2010 الساعة: 17:44 )
غزة- معا- قال خليل الحية القيادي في حركة حماس، أنهم ينظرون للتوسيع الوزاري الذي تسعى إليه الحكومة المقالة خطوة للأمام نحو تحقيق وتعزيز المصالحة، قائلا:"نمد أيدينا لكل أبناء الشعب الفلسطيني وقواه الحية لان يعملوا معنا في حكومة الشعب الفلسطيني".

وأكد الحية في مؤتمر صحفي بعد لقاء اللجنة المكلفة للبحث مع الفصائل مع رئيس الوزراء في الحكومة المقالة اسماعيل هنية اليوم بمقر رئاسة الوزراء أن الهدف من توسيع الحكومة بمشاركة الفصائل هو تقديم نموذج من الشراكة والوفاق الوطني، وأنها تمثل خطوة نحو المصالحة وليس تراجعا عنها.

وبين الحية أن المشاورات مع الفصائل ما زالت قائمة وسيتم توسيع دائرتها على أمل الوصول إلى أفضل تعديل وزاري يمكن تقديمه للشعب الفلسطيني.

وقال الحية :"عرضنا رؤيتنا على هذه القوى والفصائل وترحيبنا بان يعملوا معنا في هذه الحكومة وتفهمت الفصائل والقوى ورحبوا بهذه الخطوة ومازلنا نقوم بهذه المشاورات بين القوى والفصائل ونحن ننتظر ردودها التي وعدتنا بها"، معربا عن امله في أن تكون ردود الفصائل حول مشاركتها في حكومة غزة ايجابية وان يكونوا جزءا من الحكومة التي وصفها بأنها "حكومة الشعب الفلسطيني".

وكان رئيس الوزراء في الحكومة المقالة إسماعيل هنية قد كلف لجنة للتباحث مع الفصائل يوم الجمعة الماضي بهدف التشاور والتباحث في موضوع التوسيع الوزاري في حكومة غزة وقد رفضت فصائل منظمة التحرير المشاركة في بيانات منفصلة.