الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسات حكومية ومحلية وأهلية توقع على وثيقة شرف لتحقيق السلامة المرورية

نشر بتاريخ: 29/12/2010 ( آخر تحديث: 29/12/2010 الساعة: 17:25 )
بيت لحم- معا- وقع عدد من ممثلي المؤسسات الحكومية والاهلية والمحلية اليوم الأربعاء على وثيقة شرف للتعاون من أجل تحقيق القدر الأعلى من السلامة المرورية بدعوة من المجلس الأعلى للمرور بوزارة النقل والمواصلات، تتويجا لخطة عمل السلامة المرورية التي نفذها المجلس في عدد من المحافظات، أثناء عقد منتدى مركزيا حافلا بالمشاركين في محافظة بيت لحم.

وقد حضر المنتدى العديد من الممثلين عن المجلس الاعلى للمرور في وزارة النقل والمواصلات ومحافظ بيت لحم اضافة الى ممثلين عن جمعية الحارس للديمقراطية والاعلام المنفذة للمشروع وممثلين عن شرطة المرور وجهات ذات العلاقة من نقابات ولجان سير.

وفي بداية اللقاء تم استعراض التوصيات التي تم الخروج بها من الخطة والتي تم تنفيذها من خلال الورش التي عقدت في عدد من محافظات الوطن اهمها: العمل على توفير الشواخص اللازمة في الطرقات، ووضع المطبات بالمواصفات العالمية، اضافة الى تفعيل دور فرق السلامة المرورية في المدارس، ونشر التوعية المرورية لدى اولياء الامور، وتم كل ذلك من خلال تحديد المشاكل والاحتياجات في كل موقع فيما يتعلق بالسلامة المرورية.

وبين المهندس فاروق عبد الرحيم الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للمرور ان الحوادث المرورية وما ينجم عنها من وفيات تشكل احد اهم مشكلات العصر الحديث.

واضاف عبد الرحيم ان هذه الحوادث تخلف مآسٍ اجتماعية وتكاليف واعباء اقتصادية ما يعرقل النمو الحضري وتقدم المجتمعات سيما وان الغالبية العظمى من ضحايا حوادث المرور هم من فئة الشباب والعناصر المنتجة في الجتمع.

واشار المهندس فاروق عبد الرحيم ان المجتمع الفلسطيني يعاني كغيره من المجتمعات من مشكلة ارتفاع هذه الحوادث ما يستدعي من الجميع تضافر الجهود الحثيثة للتقليل من الخسائر الناجمة عنها.

وفي ختام كلمته قدم عبد الرحيم شكره الجزيل الى المدن والبلدات التي تم زيارتها في اطار تنفيذ برنامج التوعية المرورية مثمنا التعاون البناء الذي وجده منها لانجاح خطة المجلس الاعلى للمرور.

وتقدم ايضا بالشكر لجمعية الحارس للديمقراطية والاعلام التي شاركت في تنفيذ هذا المشروع ومحافظ بيت لجم وادارة المرور وطاقم المجلس الاعلى للمرور الاخت فريدة جيوسي مدير التوعية المرورية ولينا نزال مدير العلاقات العامة والاعلام وشكر كل من ساهم وتعاون في تنفيذ خطة المجلس في تعزيز السلامة المرورية.

ومن جانبه اكد عبد الفتاح حمايل محافظ بيت لحم على ضرورة واهمية هذا المنتدى وينبع ذلك من خلال خصوصية الموضوع الذي تم تناوله والمتعلق بالسلامة المرورية.

وفي ختام المنتدى اكد الجميع على اهمية التعاون والعمل المشترك والالتزام بتنفيذ كافة التوصيات للحد من حوادث المرور والتي اصبحت تشكل عائقا اساسيا امام وضع اللبنات الاساسية لقيام الدولة الفلسطينية.