الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بوليتكنك فلسطين تستقبل وفداً من الدفاع المدني لمحافظة الخليل

نشر بتاريخ: 29/12/2010 ( آخر تحديث: 29/12/2010 الساعة: 18:43 )
الخليل- معا- زار وفد من الدفاع المدني يتكون من الرائد أنور المحاريق نائب مدير الدفاع المدني لمحافظة الخليل والملازم احمد الدراويش مسؤول الإعلام في المديرية جامعة بوليتكنك فلسطين، حيث كان في استقبالهم رئيس الجامعة الدكتور إبراهيم المصري والعديد من نواب وإداريي الجامعة وذلك بهدف بحث سبل التعاون المشترك بين مديرية الدفاع المدني والجامعة في تحقيق الأمن والسلامة العامة.

ورحب الدكتور إبراهيم المصري بالوفد الضيف وشكرهم على زيارتهم التي تدل على مدى اهتمامهم في الحفاظ على الأمن في الوطن بكافة شرائحه المختلفة، كما أعرب عن جاهزية الجامعة للتنسيق وتنفيذ اللازم مع الدفاع المدني من اجل تقليل المخاطر الممكن حدوثها في حال حدوث أية كوارث طبيعية، حيث أن روحية التعاون والشراكة موجودة دائماً في الجامعة.

كما أشار الدكتور المصري إلى استعداد الجامعة للتعاون في مجال تفعيل الدور التوعوي في المجتمع في مجال الأمن والسلامة العامة من خلال احتضان ورش عمل ومحاضرات بالتعاون مع الدفاع المدني مؤكداً على اهتمام الجامعة بهذا المجال وذلك في دعمها لإنشاء وحدة للسلامة في الجامعة تكون متخصصة في حفظ معايير الأمن والسلامة العامة. وقد تحدث أيضاً عن جاهزية مختبرات الجامعة من حيث موافقتها للمعايير الأمن والسلامة.

من ناحيته شكر الرائد أنور المحاريق والملازم أحمد الدراويش إدارة الجامعة على حسن استقبالهما مشيراً إلى الانجازات والإجراءات التي يتخذها الدفاع المدني من اجل الحفاظ على امن وسلامة المواطن داعياً إدارة الجامعة للانضمام إلى اللجنة المعدة لخطة الطوارئ التي ينظمها الدفاع المدني بمشاركة مختلف المؤسسات والوزارات في الوطن وذلك لتكوين رؤيا وتصور مشترك عن التحديات الناتجة في حال حدوث أية كوارث طبيعية مستقبلاً مشيداً بالإجراءات التي تتخذها الجامعة للحفاظ على الأمن والسلامة.