الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

للمرة الثانية- المركز الفلسطيني يحصل على جائزة الإبداع والتميز الدولي

نشر بتاريخ: 29/12/2010 ( آخر تحديث: 29/12/2010 الساعة: 18:51 )
الخليل- معا- قررت الشبكة الدولية للتعاون والتنمية والسلام في بانكوك منح المركز الفلسطيني للاتصال والدراسات التنموية في مدينة الخليل الجائزة الدولية للإبداع والتميز الدولي على التميز في مشروع إرادة (بناء مشاريع اقتصادية صغيرة مدرة للدخل للمرأة الريفية في فلسطين).

وجاء قرار الشبكة بعد أربع جولات من المنافسة القوية بين أكثر من 1000 مؤسسة حول العالم حيث جاء في قرار مجلس إدارة الشبكة بأن "المركز الفلسطيني قد تميز بثلاث نقاط على أعلى المعايير الدولية في المنافسة وكانت هذه المعايير بناء حاضنة أعمال نسوية فلسطينية وهي الأولى على مستوى العالم واعتماد مبدأ التنمية المتكاملة في المشاريع حيث وفر هذا المشروع التسويق الكامل لجميع منتجاته النسوية المختلفة إضافة إلى اعتماد مبدأ الحوافز التشجيعية للمشاريع المتميزة وبناء على ذلك تم منحه الجائزة الدولية للتميز والإبداع".

وفي بيان للمركز تحدثت مديرته فداء ابو تركي، بأن هذه الجائزة سوف تعمل على نقل المركز نقله نوعية متميزة نحو توسيع آفاقه وفرص تمويله عالمياُ وإقليميا.

وقالت ابو تركي: "إننا نهدي هذه الجائزة المتميزة إلى النساء الريفيات اللواتي حققن نجاحات باهرة في تنفيذ مشاريعهن".

هذا وتلقت إدارة المركز العديد من برقيات التهنئة من مؤسسات صديقة في الأردن وتونس والكويت واليمن ودول أوروبية وأمريكية، مشيرة الى أن مدير عام المركز جميل الدرباشي سوف يتسلمها نيابة عن فريق المركز، وستقرر إدارة المركز وفريق العمل آلية صرف وتوزيع هذه الجائزة.