الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة القدس في الثوري تختتم أعمالها بمجموعة من القرارات والتوصيات

نشر بتاريخ: 29/12/2010 ( آخر تحديث: 30/12/2010 الساعة: 09:28 )
القدس –معا- اختتم الليلة الاجتماع الطاريء الموسع للجنة القدس في المجلس الثوري لحركة فتح، حضره العشرات من الأعضاء، بالإضافة إلى عضوي اللجنة المركزية عثمان أبو غربية مفوض القدس في اللجنة ، وتوفيق الطيراوي مفوض المنظمات الشعبية، وأمين مقبول أمين سر المجلس الثوري.

وتم في بداية الجلسة عرض خرائط وتقديم شرح مفصل من أحد الخبراء حول الوضع الانشائي للمسجد الأقصى والمصلى المرواني، حيث تم التأكيد على أن حالة المصلى المرواني جيدة من الناحية الفيزيائية ، إلا أن ذلك لايقلل من الأخطار إذا ما واصلت إسرائيل عمليات حفر الأنفاق أو القيام بعمل مقصود.

بعد ذلك قدم مفوض القدس في اللجنة المركزية تصورا شاملا عن الأوضاع في المدينة المقدسة في ضوء تصاعد وتيرة الاجراءات .

ثم قدمت لجنة القدس تقريرا مفصلا حول الأوضاع العامة في المدينة المقدسة ومنها أوضاع المسجد الأقصى وباب المغاربة ، والوضع في بلدة سلوان، وأوضاع أخرى تتعلق بشؤون المواطنين داخل القدس القديمة وما يواجهونه من اوضاع صعبة، بالإضافة إلى الوضع التجاري وما يعانيه التجار من ضرائب باهظة، إضافة إلى أوضاع المواطنين في ريف وبادية القدس، خاصة في قرية بيت إكسا، والاجراءات التي اتخذت من أجل مواجهة قرارات المصادرة الإسرائيلية لأراضي القرية، وكذلك أوضاع العشرات البدوية .

واتخذ المجتمعون عددا من التوصيات الهامة لم يكشف عتها، لرفعها إلى اللجنة المركزية للحركة للوصول إلى رؤية وخطة استراتيجية من شأنها أن توحد مرجعيات العمل ضمن أهداف ورؤيا وميزانيات ضخمة.