الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصري ينفي نية مجموعته شراء شركة بناء استيطانية تعمل في القدس

نشر بتاريخ: 29/12/2010 ( آخر تحديث: 29/12/2010 الساعة: 22:19 )
رام الله -معا- استنكر رجل الأعمال بشار المصري، ما تناقلته وسائل إعلام عربية ومحلية، عن إذاعة الجيش الإسرائيلي، والتي ادّعت فيها أنّ مجموعة من المستثمرين، يرئسها المصري، تعتزم شراء شركة بناء استيطانية تعمل في بناء أحياء يهودية في القدس الشرقية.

وأوضح المصري، أن الحديث يدور عن محاولة السيطرة على مشروع بناء يشمل إقامة 400 شقة على أراضي جبل المكبر الفلسطينية، وأنه في حال نجحت الصفقة فسيتم استكمال عمليات البناء، والتي ستصبح ملكاً للمجموعة الاستثمارية الفلسطينية.

وأضاف، إن ما تقوم به المجموعة يأتي في إطار الجهود الوطنية لتثبيت الوجود الفلسطيني في المدينة المحتلة.

يذكر أن مستوطني حي "نوف يشون"، يعارضون بشدّة نقل الملكية للمجموعة الفلسطينية، وقاموا بشن حملة إعلامية ضد المصري، وباشروا حملة لجمع الأموال للاستيلاء على المشروع.

كما استنكر المصري ادعاءات حول توقيع عقود مع 20 شركة إسرائيلية للعمل في مدينة روابي. وقال: الحديث يدور، فقط، حول تزويد مدينة روابي بالمواد الأساسية غير المتوفرة في السوق الفلسطينية، كالاسمنت والرمل وغيرها.. ولكن روابي اشترطت أن لا يتم التعامل مع أية شركة إسرائيلية تعمل في المستوطنات، أو أن تكون لها فروع هناك. وأكد أن الشروط تشمل، أيضاً، المستوطنات في الجولان المحتل.

ودعا وسائل الإعلام المحلية والعربية، إلى توخي الحذر في نقل المعلومات، والتأكد من مصادرها، وعدم البناء على الرواية الإسرائيلية المشككة وغير الصحيحة.

يذكر أن هذه الأخبار تأتي في إطار الحملة التي تشنها بعض الأطراف الإسرائيلية، وخاصة مجموعة من المستوطنين، ضد إقامة مدينة روابي.