الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قبيلة في سيناء تقرر التصدي لظاهرة تهريب الافارقة لاسرائيل

نشر بتاريخ: 30/12/2010 ( آخر تحديث: 30/12/2010 الساعة: 15:14 )
العريش- معا - أصدرت قبيلة الترابين بيانا عاجلا بعد ان عقدت مؤتمرا بوسط سيناء بهدف التصدي لظاهرة تهريب الافارقة لاسرائيل وللتصدي لكافة الظواهر السلبية الاخرى من خطف وتوثيق سيارات ومكافحة العنف القبلي بكافة اشكاله.

ورفضت قبيلة الترابين ظاهرة تهريب الاتجار بالبشر وتهريب الافارقة الى اسرائيل واستخدام مهربي الافارقة اراضي قبيلة الترابين لتخزين وتهريب الافارقة الى اسرائيل.

وشدد المؤتمر القبلي على التصدي لكافة الظواهر السلبية التي طرأت على المجتمع البدوي وتتنافى مع الاعراف والتقاليد السيناوية.

واجمع الحاضرون على ضرورة التصدي لظاهرة تسلل الافارقة الى اسرائيل واخذ التعهدات على كافة العشائر والقبائل لمكافحة هذه الظاهرة التي اساءت الى المجتمع السيناوي والتشديد على كافة القبائل بمنع استخدام اراضي القبائل الاخرى لتخزين وتهريب الافارقة اسرائيل.

وتم الاتفاق على عقد مؤتمر كبير للقبائل في منتصف الشهر القادم ودعوة كافة القبائل للتوقيع على وثيقة تضمن الالتزام بالتصدي لظاهرة تسلل الافارقة الى اسرائيل.

وقالت القبائل انها تلقت موافقات من كافة القبائل البدوية من اجل التنبيه على جميع المشتبه فيهم بضلوعهم بعمال تهريب الافارقة وموثقي السيارات بدون سبب بعد اللجوء لحماية القبائل او استخدام اراضيها لممارسة نشاطاتهم واعمالهم المشتبه فيها والتي تسىء لسمعة بدو سيناء.

كما طالب المؤتمر بايجاد بدائل كوظائف لكل مهرب افارقة يعلن توبته.