الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز العمل التنموي معا ينهي دورة تدريب لجان الطلائع

نشر بتاريخ: 30/12/2010 ( آخر تحديث: 30/12/2010 الساعة: 12:27 )
جنين- معا- عصري فياض- انهي مركز العمل التنموي معا دورة تدريب لجان الطلائع في نادي بردله وعقابا وطمون بواقع 20 ساعة تدريبية لكل نادي بمشاركة عشرة طلائع من كل نادي وبحضور منسقين المراكز أسامة بشارات ونشأت أبو عرة ومنشطين المهارات الحياتية محمد غنام وسمية بشارات وندى صوافطة وبحضور منسقة المنطقة ليلى حرزالله.

وقد جرى التدريب في قاعة نادي طمون الرياضي بإشراف وليد جرار من مركز العمل التنموي معا.

وقالت ليلى حرز الله أن هذه التدريبات تأتي ضمن حملة إعداد الطلائع وتمكينهم لامتلاك مهارات القيادة وامتلاك مهارات الاتصال والتواصل لتفعيل دورهم في المجتمع ولتعزيز ثقة الطلائع بأنفسهم.

وأضافت أن هذا التدريب ممول من منظمة اليونيسيف وبالتعاون مع المؤسسات الشريكة في المشروع مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي واللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية والنيزك.

وأضافت حرز الله أن التدريب اشتمل على موضوع القيادة التفاعلية من حيث مبادئ التفاعل وتمكين القيادة الإبداعية والتحري الايجابي وإعطاء الآراء كأداة ايجابية للقيادة وموضوع قادة النظام بالإضافة إلى مهارات الاتصال والتواصل وخاصة الإنصات والاستماع.

وقد قدمت حرز الله باسم جميع طلائع مساحات تعلمية أندية صديقة للطلائع وباسم المنسقين والمنشطين والهيئات الإدارية للأندية بمحافظتي جنين وطوباس بالشكر والتقدير إلى وكيل الوزارة موسى أبو زيد ومديرة مركز معا غادة ألقدومي والى نفين شاهين مديرة مؤسسة تامر والى هنادي أبو طاقة ممثلة اليونسيف ونعيم السعدي ممثل اليونسيف في جنين والى ميسون حجة مديرة اللجنة الوطنية والى فريق العمل في اللجنة وهيب أبو عرة وتمارا العظمة وإيناس وأكرم أبو حجة ويسرى بشارات على الجهود المبذولة لرعاية الطلائع في الفترة الماضية.

وتمنت حرز الله النجاح والتوفيق لكل الطلائع وللمشروع في الفترة المقبلة بداية العام الجديد.