الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوحدات يقترب من لقب بطولة الدرع برباعية كفرسوم

نشر بتاريخ: 08/08/2006 ( آخر تحديث: 08/08/2006 الساعة: 20:37 )
بيت لحم - معا - اقترب الليلة الماضية الوحدات من بلوغ نهائي درع اتحاد كرة القدم، بفضل الفوز (4/0) على كفرسوم في لقاء الذهاب للدور قبل النهائي للبطولة والذي جرى على ستاد الملك عبدالله.
وعلى ستاد الحسن باربد سجل اليرموك الفوز (1/0) على الحسين ليسجل افضلية على ارض منافسه.
مباراتا الرد في البطولة تقامان الجمعة المقبل، حيث يلعب الوحدات أمام كفرسوم على ستاد الحسن، فيما يلتقي اليرموك والحسين على ستاد الملك عبدالله.
الوحدات الذي يواصل تقديم مستوياته الثابتة حسم موقعة كفرسوم منذ الشوط الاول بفضل ثلاثية من خلال الاداء الهجومي الواثق والسريع وازدياد خبرات نجومه الجدد والواعدين.. وبرغم ذلك بقي كفرسوم مكافحا ومحاولا تعديل النتيجة من خلال اكثر من فرصة دون جدوى ولتشير الدلائل على ان الوحدات اوفر حظا بالنهائي وربما بعد النهائي!.
في اربد كان اليرموك اكثر اقناعا وحيوية، فسجل فوزا مهما خارج ارضه بل انه كاد ان يعزز رصيد اهدافه، فيما لا زال اداء الحسين غير متوازن ولا مقنع!

الوحدات/4
كفرسوم/0
بحث الوحدات عن التسجيل، فالمباراة على ارضه والهدف له حسابات مؤثرة بالتأهل، فشكل عامر الحويطي ومحمود شلباية والنيجيري ماكجيمس ثلاثي الهجومي المتحرك في المنطقة الأمامية وانطلق فادي شاهين واحمد عبدالحليم بخطوات واثقة من الاطراف باسناد من عبدالله ذيب وعيسى السباح والاخير بدا انه يلعب لنفسه في اكثر من موقف!
تلك المعطيات وفي ظل تراجع محمد جرار وعاصم عبيدات وحتى عصام الرياحنة مهاجم كفرسوم جعلت الوحدات صاحب الفعل دائما وحملت الدقيقة (12) هدف السبق حيث عكس شاهين كرة داخل المنطقة المحرمة طالت عن الحويطي لكنه تعرض للاعاقة من معتز عبيدات دون داع، فكلف فريقه ركلة جزاء نفذها ماكجيمس بنجاح داخل شباك محمد البكار وكاد شلباية ان يعزز الهدف بعد ان تبادل الكرة مع السباح وماكجيمس لكن البكار كان بالمرصاد.
حاول كفرسوم مجاراة منافسه لكن هجومه جاء متسرعا وافتقد للتركيز ولم يتمكن سليمان عبيدات وعصام عبيدات وحتى كريم غازي من ضبط ايقاع الوسط وظهر اداء الفريق متواضعا بشكل عام، الأمر الذي مكن الوحدات من فرض ايقاعه وسدد عبدالحليم بجوار القائم ومثله فعل ماكجيمس ثم تبادل شلباية الكرة مع الحويطي فلم يتوان الاخير عن ايداعها الشباك لحظة خروج الحارس الهدف الثاني (41) وقبل ان يطلق الحكم صافرته بدقائق كان البكار يخطىء في السيطرة على كرة شلباية الزاحفة فوصلت السباح ليلعبها مباشرة داخل الشباك الهدف الثالث (43).
كاد كفر سوم ان يسجل مطلع الحصة الثانية برأسية من محمد البطاينة لكنها ارتدت من القائم الايمن لمرمى محمود قنديل وحين حاول كريم اعادتها داخل الشباك كان احمد البنا في المرصاد.
نشاط كفر سوم نتيجة دخول عبدالله عبيدات لم يدم طويلا فسرعان ما عاد الوحدات واستلم زمام الامور جراء التحركات النشطة للحويطي والبديلين عبدالله الديسي وموسى حماد اضف الى ذلك سرعة الانتقال للحالة الهجومية وتنويع محاور الوصول لمرمى البكار، وسدد السباح بمحاذاة القائم ومرت رأسية حماد بسلام ووضعت كرة السباح الماكرة الديسي في المواجهة فسدد باحضان البكار.
لجأ كفر سوم الى ورقة التبديل الثانية بحثا عن مخرج فدخل محمد قاسم بديلا لسليمان فتحرك الفريق قليلا وانطلق نحو مواقع اكثر تقدما وكاد البطاينة ان يسجل لكن قنديل كان لها بالمرصاد.
ولأن اندفاع كفر سوم كان دون عودة للتغطية فقد انكشف خطه الخلفي ليستغل الديسي الموقف ويسبق المدافع محمد حابس ويخطف الكرة قاطعا مسافة نحو مرمى البكار قبل ان يضع الكرة في الشباك الهدف الرابع.