الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة الصحفيين تعقد اجتماعها العادي وتتخذ جملة من القرارات

نشر بتاريخ: 08/08/2006 ( آخر تحديث: 08/08/2006 الساعة: 20:46 )
بيت لحم - معا - عقدت رابطة الصحفيين الرياضيين اجتماعا دوريا لها في المقر العام لتجمع اسر الشهداء بحضور عمر الجعفري وفايز نصار ومنير الغول وبسام ابو عرة ومحمد صبيحات واحمد البخاري وفتحي براهمة ومحمود السقا وتغيب عن الاجتماع بعذر الزميل تيسير جابر رئيس الرابطة.
وقبل بدء الاجتماع استقبل اعضاء الرابطة سامر الرمحي، مندوب شركة حضارة المتخصصة في الانترنت، واستمعت الى رغبة الشركة في الاستفادة من رابطة الصحفيين، خصوصا انها تعتزم تدشين موقع على شبكة الانترنت، يخدم الحركة الرياضية الفلسطينية، والرياضيين الفلسطينيين في الداخل والخارج، واستحسن الزملاء الفكرة، المقرر ترجمتها مطلع شهر ايلول المقبل، ورشحت الزميل احمد البخاري، للتواصل مع ممثل الشركة سامر الرمحي، على ان يتم تزويد الرابطة بتقرير شامل، يتضمن كيفية التفاعل بين الرابطة وشركة حضارة.
وناقش الزملاء حفل التكريم الخاص بالصحفيين، والذي تكلفت برعايته شركة المشروبات الوطنية كوكا كولا، واستقر الرأي على تكريم اعضاء مجلس الادارة، والزملاء اعضاء الجمعية العمومية، بالاضافة للزملاء الذين سبق لهم، وكان وما زال، لهم دور ريادي في اثراء الصحافة الرياضية، قديما وحديثا، واتفق الزملاء على ان يكون التكريم موحدا، بعيدا عن منطق التمايز، وان يكون نهاية الشهر الجاري، وتم تكليف الزملاء تيسير جابر وفايز نصار واحمد البخاري وفتحي براهمة كي يتكلفوا بمتابعة التحضير للحفل على جميع الصعد وسيوافون مجلس الادارة بكل ما حققوه، وسيتم استعراض ذلك في الجلسة القادمة.
وتم ارجاء ورقة عمل كان الزميل فايز نصار اعدها، وتتعلق بآفاق عمل الرابطة على مدار عام كامل، وجاء الارجاء بناء على رغبة الزميل نصار، وتم الاتفاق ان يقوم بتزويد الزملاء بورقة العمل كي يتم دراستها، ووضع الملاحظات حولها، واتفق على مناقشتها في الجلسة القادمة.
وناقش الزملاء مسألة الموفدين الاعلاميين، وتم الاتفاق على ان يتم ترشيح زميل من محافظات الشمال الى جانب مرشح محافظات الجنوب لمرافقة المنتخب في رحلة الامارات، حيث يلعب منتخب فلسطين امام العراق في الامارات ضمن منافسات بطولة آسيا التمهيدية.
وجاء هذا التدبير، خشية من عدم سفر الزميل عاهد زقوت من محافظات الوطن الجنوبية بسبب ممارسات الاحتلال الاسرائيلي، واستقر الرأي على ان يكون الزميل، الذي لم يتم تحديده، بديلا في حال تعذر سفر الزميل زقوت.
وفيما يتعلق بضرورة وجود مرافق اعلامي مع المنتخب في الاردن، فقد تقرر تسمية الزميل اياد عقل لتغطية فعاليات المعسكر التدريبي ومواكبة لقاء فلسطين والعراق في السابع عشر من الشهر الجاري، على ان تتم مخاطبة نائب رئيس الاتحاد جورج غطاس وامين السر الزميل بدر مكي، للترتيب لسفر الزميل عقل. واتفق الزملاء ان تكون الاجتماعات دورية، كل اسبوعين، الساعة الثانية عصرا من يوم الاثنين وسيصار الى عقد اجتماع استثنائي الساعة الثانية عشرة ظهرا من يوم الاثنين المقبل.