الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصلاح يتوج بلقب كأس كرة اليد في محافظات غزة للموسم 2010

نشر بتاريخ: 30/12/2010 ( آخر تحديث: 30/12/2010 الساعة: 15:49 )
غزة- معا- محمد حجاج- بعد مباراة لم تكتمل وشهدت أحداثا مؤسفة قبل نهايتها بأربع دقائق فقد توج فريق نادي الصلاح لكرة اليد ببطولة كأس المحافظات الجنوبية للموسم الرياضي 2010بعد فوزه على نظيره خدمات النصيرات بنتيجة 28 مقابل 23 في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت على صالة سعد صايل بمجمع وزارة الشباب والرياضة بمدينة غزة.

وبعد أن كانت المباراة تسير سيرا حسنا حتى الدقيقة السادسة والعشرين من زمن الشوط الثاني، فقد تحولت إلى معركة حقيقية اثر طرد حكم اللقاء احد لاعبي خدمات النصيرات، فاعترض الأخير وقام بضرب الحكم، ولم يبق الأمر على ذلك بل تحولت الصالة إلى معركة حيث شهدت أحداث شغب كبيرة من جانب جمهور النصيرات وأصيب على إثرها عددً من اللاعبين والجماهير إلى المستشفي.

وقد جرت المباراة بحضور باسم نعيم وزير الشباب والرياضة في الحكومة المقالة، ووليد أيوب نائب رئيس اللجنة الأولمبية، وتيسير عبد الجواد رئيس اتحاد كرة اليد وحشد كبير من الشخصيات الرياضية ورؤساء الأندية، و جمهور غفير من أنصار الفريقين.

بدأت قوية ومثيرة من الفريقين مع أفضلية نسبية لفريق الصلاح الذي نجح لاعبوه في إحراز الأهداف وتألق لاعبو الدفاع وشكلوا جدارا مانعا أمام لاعبي النصيرات كما تألق حارس المرمى محمد كساب في الذود عن مرماه، وصد أكثر من كرة خطرة، فيما فشل النصيرات في أواخر الشوط الأول من مجاراة الصلاح؛ لينتهي الشوط بتقدم الأخير بـ 17 هدفاً مقابل 10.

ونزل النصيرات الشوط الثاني بحماس كبير بغية تقليص فارق النقاط مع الصلاح، ونجح في بعض الأوقات إلا أن حماس اللاعبين زاد من الأخطاء المتكررة للاعبي النصيرات استغله لاعبي الصلاح باتساع فارق النقاط من جديد.

إلا أن التفوق استمر في جانب الصلاح بفضل سيطرة وحيوية وتركيز نجومه لاسيما أحمد أبو حسان و زهير أبو خاطر والداهية أحمد النمنم والمتألق جبريل سلمان والمحنك يزيد حويلة، ومن خلفهم المدرب القدير جمال أبو سليم.

وقبل نهاية المباراة بأربعة دقائق احتج لاعبو النصيرات على قرار الحكم الأمر الذي تحول لمشادة عنيفة بين اللاعبين والحكم طرد على إثره لاعبان من النصيرات، وتطور الأمر إلى الأسوأ وتحول الملعب لمعركة حقيقة وأحداث شغب انتهت بإصابة عدد من لاعبي النصيرات وجماهيرها تم نقلهم إلى المستشفي، وأطلق بعدها الحكم صافرته بعد استنفاذ الفترة القانونية المسموحة لعودة لاعبي النصيرات لاستكمال اللقاء، ثم اعلن فوز الصلاح بالبطولة وسط فرحة عارمة من لاعبيه وجماهيره.

أدار اللقاء كمال أبو هولي وسليمان أبو حسنين للساحة، سالم المنسي ميقاتي، سمير إسماعيل مسجل.

اتحاد اليد يستنكر أحداث الشغب
من جهته استنكر الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد بشدة الأحداث المؤسفة التي واكبت المباراة النهائية لبطولة كأس فلسطين لكرة اليد التي جرت مساء الأربعاء في صالة سعد صايل بمدينة غزة، معتبرا ما حدث يعتبر إساءة كبيرة للرياضة الفلسطينية وأخلاقياتها ومبادئها.

وأكد الاتحاد في بيانه أن جلسة طارئة ستعقد الخميس لمناقشة كافة التداعيات وملابسات أحداث الشغب خلال النهائي الذي جمع فريقي الصلاح الرياضي وخدمات النصيرات.

وأشار الاتحاد إلى أنه كلف لجانه العاملة بشكل عاجل لتقديم تقارير بما حدث من تجاوزات خطيرة، تمهيدا لاتخاذ عقوبات رادعة لكل من أساء خلال هذه المباراة وما نتج عنه من تخريب للعرس الختامي لبطولة كأس فلسطين لكرة اليد التي يرعاها الاتحاد الدولي لكرة اليد.

وقال الاتحاد أنه سيدرس على إثر التقارير الواردة من اللجنة الفنية وحكام المباراة كل ما يتعلق بهذه الأحداث، متعهدا باتخاذ أقصى العقوبات بحق المتسببين فيما حدث، والذين أساءوا بشكل كبير للرياضة الفلسطينية بشكل عام ورياضة كرة اليد على وجه التحديد.

وعبر اتحاد كرة اليد عن أسفه البالغ لما آلت إليه الأمور خلال المباراة واعتداء بعض لاعبي النصيرات على حكم المباراة والإساءة له، مجددا رفضه واستهجانه للمشاهد المأساوية التي تسبب بها بعض اللاعبين والجماهير رغم أن المباراة سادتها روح رياضية عالية وأداء فني ملفت.