الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاءات مهمة ومثيرة في الاسبوع الثامن لدوري الاولى في غزة

نشر بتاريخ: 30/12/2010 ( آخر تحديث: 30/12/2010 الساعة: 15:54 )
غزة- معا- عبد المعطي ابو غرقود- وصل دوري كرة القدم للدرجة الأولى أسبوعه الثامن بهمة وعزيمة كبيرة ففي الأسبوع السابع حدث انقلاب أبيض على زعامة الدوري فسقط عرش خدمات دير البلح وخدمات البريج واحتل القمة فريقي المشتل والصداقة في الانقلاب الأول منذ بداية الدوري وعليه سوف نشاهد مباريات كبيرة في نتائجها فكل فوز أو خسارة معناها النزول عن القمة و يبدل الأدوار فيما بينها فسوف يعمل كل فريق على إحراز النقاط الثلاث ولا شيء غير ذلك.

والظاهرة الثانية أن عروض الفرق في قاع الدوري سوف تكون مصيرية لفرق القمة وهذا ما سوف نشاهده في الأسبوع الثامن والذي سيبدأ يوم السبت القادم:

السبت 1/1
••الزوايدة وشباب جباليا
على ملعب الدرة يحل شباب جباليا ضيفا على الزوايدة الرياضي ففريق الزوايدة يحتل المركز الأخير برصيد أربع نقاط من فوز و تعادل و خمس هزائم و في الأسبوع الماضي قدم أجمل عروضه و استطاع أن يهزم أهلي البريج و يحقق أول فوزا له فسيحاول الزوايدة مواصلة عروضه القوية حتى يؤمن وصله للمنطقة الدافئة في الدوري و يعتمد الزوايدة على محمد احمد ووائل أبو زايد.

أما شباب جباليا فهو في المركز السابع برصيد ثماني نقاط من فوزين وتعادلين وثلاث خسائر فالفريق يقدم عروض جيده في الشوط الأول و لكن في الشوط الثاني يظهر فارق اللياقة البدنية عند اللاعبين فهو سيحاول الفوز بثلاث نقاط المباراة وخاصة بعد خسارته في الأسبوع السابع من الصلاح بثلاثية نظيفة ويعتمد الفريق على العجوري والرهبان فهل يستطيع الزوايدة مفاجأة شباب جباليا وخطف فوز ثمين منه؟

••خدمات دير البلح وأهلي البريج
على ملعب المدينة سوف يجري لقاء هام ومثير وعنوانه لا تفريط بأي نقطة فخدمات دير البلح خسر من فريق الأقصى خسارة غير متوقعة كلفته التنازل عن عرش البطولة طوعا للمشتل.

فأي خسارة لخدمات دير البلح معناها الخروج من دائرة المنافسة و هذا سوف يعطى دفعة قوية للاعبين بعدم التنازل عن الفوز.

أما أهلي البريج فهو يحتل المركز قبل الأخير برصيد ست نقاط و سيحاول الابتعاد عن منطقة الخطر و الاقتراب من فرق الوسط و إنهاء الجولة الثامنة بفوز ثلاث جديد وخاصة الفوز على خدمات دير البلح له طعم ومذاق خاص فهل سيحاول أبناء الرنتيسي تعويد ما فاتهم في الأسبوع القادم وهل يستطيع أهلي البريج إلحاق هزيمة ثانية متتالية لخدمات دير البلح.

••فلسطين والصداقة
على ملعب اليرموك يقابل نادي الصداقة فريق فلسطين الجريح فالصداقة استطاعت أن تخطف فوزا ثمينا من أهلي بيت حانون الأسبوع الماضي بهدف أبو عيطه لتحتل المركز الثالث برصيد ثلاثة عشر نقطة فلاعبي و مدرب الصداقة يعرف أن أي تعثر للصلاح أو المشتل في الأسبوع الثامن يجد نفسه على قمة الدوري فمن هنا جاءت أهمية اللقاء و حساسيته كما أن الهزيمة معناها فقدان المركز الثالث لخدمات دير البلح أو البريج.

أما فلسطين فهو يحتل المركز التاسع برصيد سبع نقاط ففي الأسبوع الماضي قدم أسوأ عروضه فهو خسر بخماسية أمام خدمات خانيونس و لكن هزيمته هذا الأسبوع معناها الوحيد الوصول إلى قاع الدوري.

الأحد 2/1
•• خدمات خانيونس و المشتل
على ملعب المدينة سيجري لقاء هام جدا لكلا الفريقين فالمشتل بعد احتلاله للقمة برصيد ستة عشر نقطة، لن يتخلى عنها بسهولة فالفوز معناه الباقي في القمة للأسبوع الثاني أما هزيمته و فوز الصلاح أو الصداقة سيترك القمة مرغما عنه و عليه يدرك مدرب المشتل و اللاعبين أهمية المباراة.

أما خدمات خانيونس فهو يحتل المركز العاشر برصيد ست نقاط و فوزه في الأسبوع الماضي على فلسطين بخماسية أعطى اللاعبين دفعه قوية كما أن خدمات خانيونس متخصص في خصم النقاط من الكبار كما فعل مع الصداقة وسيحاول لاعبي خانيونس خلط الأوراق في الأسبوع الثامن كما فعل الأقصى في الأسبوع السابع.

الاثنين 3/1
••خدمات البريج و الأقصى
على ملعب الدرة سيكون دربي للمنظفة الوسطى يجمع بين الأقصى الذي فجر أول مفاجأة في الدوري بفوزه على خدمات دير البلح و الذي أصبح يحتل المركز الثامن برصيد سبع نقاط.

أما خدمات البريج فعروضه القوية لا تدل على نتائجه المتواضعة فالفريق بعد خسارته من فلسطين و من المشتل في الأسبوع الماضي تعرض لهزة كبيرة و عدم الثقة سيطرت على لاعبيه فهو يحتل المركز السادس برصيد احد عشر نقطة.

فخدمات البريج يعرف إذا ما أراد مواصلة المشوار نحو القمة لا بد له من فوز مقنع على الأقصى ليصيد عصفورين بحجر واحد فهو يعيد الثقة للاعبين و يتقدم إلى قمة الجدول خطوة أخرى.

فسوف نشاهد مباراة قوية وأتوقع أن تسيطر عليها العصبية والاثارة.

الثلاثاء 4/1
• أهلي بيت حانون والصلاح
على ملعب فلسطين يستضيف فريق بيت حانون شقيقه فريق الصلاح في لقاء قمة لا تخلو من الايثارة و المتعة فالصلاح يحتل المركز الثاني برصيد خمسة عشر نقطة بعد المشتل فالصلاح عيونه على نقاط المباراة كاملة تحسبا لتعثر المشتل أمام خدمات خانيونس لاحتلال القمة بسهولة.

أما بيت حانون فهو في المركز الخامس برصيد احد عشر نقطة و بفارق الأهداف عن خدمات البريج سيحاول أن يواصل عروضه الجيدة في الفترة الأخيرة و ينسى مباراة الصداقة الذي لعب فيها بخطوط منقوصة فالفريق سوف يلعب أمام الصلاح بكامل نجومه.

فالفوز معناه للحوانين الوصول إلى مربع الكبار و البقاء بعيدا عن منطقة الخطر.

و أخيرا أتوقع أن نشاهد أسبوعا ثامنا ساخنا و يكون من أكثر الأسابيع إثارة و خاصة أن معظم اللقاءات سوف تكون لقاءات كؤوس.