الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة حول حقوق الطلبة العاملين في بيت لحم

نشر بتاريخ: 30/12/2010 ( آخر تحديث: 30/12/2010 الساعة: 15:55 )
بيت لحم- معا- عقدت مبادرة حقوق الطلبة العاملين وبالتعاون مع دائرة التشغيل في وزارة العمل ندوة بعنوان "حقوق الطلبة العاملين" في قاعة الشيبرد امس في بيت لحم.

وكان الممثل عن وزارة العمل ايمن عودة رئيس قسم دائرة التشغيل في وزارة العمل والاخت بشرى فراج منسقة مشروع الشباب المبدع وهشام هندي ممثل عن الشبكة الشبابية في ملتقى الطلبة وعصام نصرالله منسق اتحاد الخريجي العاطلين عن العمل وعدد من مشاركين الاتحاد.

وقد قدم ايمن عودة ورقة عمل عن دور الوزارة في التدريب والتوجيه المهني للطلبة العاملين ودورها في تطبيق احكام القانون ومراقبة اصحاب العمل وتوفير فرص عمل للطلبة الخريجين، حيث كان هناك مداخلات واستفسارات من قبل الطلبة الحاضرين، وكان محور الحديث عن اوضاع الطلبة الاقتصادية والبطالة وقلة الاجور وعن دور الشباب في بناء الدولة وضرورة توفير فرص عمل للطلبة.

وابدى عودة استعداد الوزارة لاستقبال الطلبة العاملين وغير العاملين ومتابعة قضاياهم وتوجيههم وتدريبهم وفق البرامج المعمول بها داخل الوزارة.

يذكر أن مبادرة حقوق الطلبة العاملين تأتي ضمن مشروع الشباب المبدع الذي تنفذه مؤسسة ملتقى الطلبة في بيت لحم بدعم من المساعدات الشعبية النرويجية، وتهدف المبادرة الى تقديم استشارات قانونية في قطاع العمل للطلبة العاملين والخريجين الجدد لتعريفهم بحقوقهم العمالية والية توقيع عقود العمل.