الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس المفتوحة تنظم في طولكرم ندوة علمية حول مرض الايدز

نشر بتاريخ: 30/12/2010 ( آخر تحديث: 30/12/2010 الساعة: 15:59 )
طولكرم- معا- نظمت منطقة طولكرم التعليمية التابعة لجامعة القدس المفتوحة، بالتعاون مع اللجنة الفرعية لمكافحة الايدز في محافظة طولكرم، ندوة علمية حول مرض الايدز، وذلك في قاعة الاجتماعات بالجامعة، وبحضور المساعد الإداري د.جمال رياح ومنسق العلاقات العامة أ.طارق مبروك ومدير عام صحة طولكرم د. سعيد حنون ورئيس قسم الطب الوقائي د.عبد الفتاح الدرك ونقيب العاملين أ. سلامة سالم وعدد من الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالإضافة إلى عدد من طلبة الجامعة.

ورحب رباح بالحضور باسم رئيس الجامعة أ.د. يونس عمرو وأسرة المنطقة التعليمية، مؤكداً على ضرورة التواصل مع المؤسسات الحكومية والأهلية بالمجتمع المحلي ومتابعة الأحداث اليومية كافة التي تهم المجتمع بأكمله.

وبين رباح أن هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي تقوم بها جامعة القدس المفتوحة مع المؤسسات الصحية لمواكبة آخر التطورات الطبية.

وألقى حنون الضوء على عمل اللجنة الفرعية لمكافحة الايدز في محافظة طولكرم والدور التوعوي التي تقوم به على مستوى المحافظة، مشيراً إلى أن اللجنة تنوي اقامة مجموعة من النشاطات على مدار أسبوع كامل بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الايدز.

وقدم الدرك عرضاً تعريفياً لمرض الايدز، موضحاً خلاله ماهية هذا المرض وكيفية الوقاية منه وطرق انتقاله، متطرقا خلال العرض إلى عدد المصابين في فلسطين والعالم وعن الاعداد المتوقعة للاصابة بهذا المرض.

وفي نهاية الندوة أُخذت عينات دم عشوائية واختيارية من الدارسين والموظفين للفحص الوقائي.