الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل-مدرسة الشهيد ناصر الدين تنفذ يوما للغذاء

نشر بتاريخ: 30/12/2010 ( آخر تحديث: 30/12/2010 الساعة: 17:45 )
الخليل- معا- نفذت مدرسة الشهيد ناصر الدين الاساسية للبنين يوما للغذاء من خلال عمل طبق خيري صحي لكافة الطلبة وأمهاتهم.

ويأتي هذا اليوم، ضمن خطة موظف الصحة المدرسية الميداني في تنفيذ سلسلة فعاليات وأنشطة صحية في المدرسة، والارتقاء بنوعية غذاء الطلاب والابتعاد عن الأغذية الضارة بالصحة.

ونفذ اليوم، بالتعاون مع المجتمع المحلي، حيث تضمن مشاركة الأهالي بتناول طعام صحي شعبي في المدرسة، مثل المجدرة وورق الدوالي والمعجنات، والحلويات البيتية وغيرها.

وقال روبين شويكي موظف الصحة المدرسية والمشرف على تنفيذ النشاط، بان مديرية التربية والتعليم تولي اهتماما كبيرا بمحور التغذية المدرسية من خلال خطة الصحة المدرسية، والتي بنيت حسب احتياجات المدارس في المواضيع الصحية، ونحن موظفي الصحة المدرسية لمسنا تعاونا كبيرا من إدارات المدارس والمعلمين والطلبة والأهل، في تنفيذ خطط الصحية والانشطة التي تنعكس ايجابيا على تحسين جودة التعليم والتي تعتبر الغاية الكبرى لوزارتنا.

يذكر أن، المدرسة قامت بعمل سلسلة من الأنشطة الصحية الهادفة خلال الفصل الدراسي الأول للعام 2010، منها افطارت جماعية للطلبة وأولياء الأمور، ومحاضرات توعية حول مواضيع صحية مختلفة، مجلات حائط، ونشاطات أخرى تتعلق بالنظافة العامة والشخصية للطفل في المدرسة والبيت.

وكان لليوم، اثر ايجابي على الطلبة وأهاليهم، وعكس معاني التواصل بين الأهل والطلبة، من خلال البيت الثاني وهي المدرسة الحاضنة، في محاول منها لتعديل السلوك وبناء نمط صحي سليم للطلاب.