الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصل الايطالي العام يزور جامعة بوليتكنيك فلسطين

نشر بتاريخ: 30/12/2010 ( آخر تحديث: 31/12/2010 الساعة: 13:30 )
الخليل- معا- زار القنصل الايطالي حنا بابالاردو ونائب رئيس بعثة التواجد الدولي باسكيول دي شيو والوفد المرافق، جامعة بوليتكنك فلسطين، وذلك بهدف التعرف على الجامعة وانجازاتها، بالإضافة إلى تعزيز سبل التعاون بين القنصلية الايطالية والجامعة.

وكان في استقبال الوفد الضيف، رئيس الجامعة إبراهيم المصري، وعدد من نوابه وإداري الجامعة، بالإضافة الى جواد الحاج القائم بأعمال مدير مركز الحجر والرخام، واحمد سلطان.

من جانبه، رحب المصري بالوفد الضيف مقدماً نبذة عن الجامعة وبرامجها ومراكزها المختلفة، مؤكداً على اهتمام الجامعة بنوعية وجودة البرامج والمراكز بالإضافة إلى اهتمامها في بناء الشراكات مع العديد من المؤسسات المختلفة.

واشار المصري إلى موضوع الشراكة والتعاون المتبادل بين الحكومة الايطالية والجامعة، خاصةً مشروع بناء مركز الحجر والرخام والذي يعد نموذج للشراكة الثلاثية بين جامعة بوليتكنك فلسطين والقطاعين الخاص والحكومي، حيث تم تأسيسه عام 2008 بتمويل من الحكومة الايطالية، وبتنفيذ من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيرو)، ويدار من قبل وزارة الاقتصاد الوطني واتحاد صناعة الحجر والرخام وجامعة بوليتكنك فلسطين.

من ناحيتها، شكرت القنصل الايطالي إدارة الجامعة على حسن الاستقبال مشيدةً بالتطور الذي وصلت إليه جامعة بوليتكنك فلسطين، ومعبرةً عن إعجابها الشديد بدور مركز الحجر والرخام في إعداد وتأهيل الكوادر المدربة لخدمة قطاع الحجر والرخام الفلسطيني.

كما تحدثت القنصل الايطالي، عن نيتها تنظيم المزيد من الزيارات في المستقبل للتعرف أكثر على مرافق الجامعة المختلفة، وللاطلاع على برامجها المتميزة.