الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخطيب: السلطة تحصل على تعويض من الشركة الإسرائيلية الموردة للمحروقات

نشر بتاريخ: 30/12/2010 ( آخر تحديث: 31/12/2010 الساعة: 08:38 )
رام الله-معا- اكد غسان الخطيب مدير مركز الإعلام الحكومي إن السلطة الوطنية حصلت على تعويض من الشركة الإسرائيلية الموردة للمحروقات إلى مناطقها، ( رغم أن المسؤولية تقع على عاتق شركة أخرى تقوم بالنقل لصالح الشركة الموردة)، بعد اكتشاف موظفي هيئة البترول لعملية سرقة في الوقود المورد.

وقال الخطيب لمعا "لقد نجحت السلطة في استصدار قرار اسرائيلي بالتعويض عن سرقة الوقود, وقال" ان الاموال حولت الى خزينة السلطة".

لكن الخطيب لم يفصح عن قيمة المبلغ .

وكانت وكالة "معا" كشفت في تاريخ 15/7/2010 بالوثائق والصور عملية سرقة الوقود التي تبيعه اسرائيل للسلطة الفلسطينية لاسيما بعد أن تم ضبط شاحنه لنقل المحروقات على معبر نعلين في مدينه رام الله والمحاذي للخط الاخضر الفاصل بين اسرائيل والمناطق الفلسطينية.

كما كان الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء اعلن ان السلطة الوطنية الفلسطينية باشرت في إجراءات لمقاضاة شركتي نقل وتوريد النفط اسرائيليتين، على خلفية حادثة سرقة البترول المورد للسلطة .

وطلب فياض حينها : "إن الجهات القانونية لدى السلطة طلبت من السلطات الإسرائيلية كشف التحقيقات في ملف حادثة السرقة المتعمدة التي كشفها موظفو هيئة البترول الفلسطينية في مخازن نعلين، حين ضبطت إحدى شاحنات شركة شيفر الإسرائيلية التي تنقل الوقود المورد من شركة باز وهي تخفي خزانا سريا يتسع لألفي لتر".

وبين فياض حينها أن السلطة قررت وقف استيراد البترول عبر شركة النقل المذكورة.