الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكبر يحافظ على صدارة المجموعة الاولى من كأس المحترفين

نشر بتاريخ: 30/12/2010 ( آخر تحديث: 31/12/2010 الساعة: 02:48 )
بيت لحم- معا – وجدي الجعفري- تعادل فريقا جبل المكبر وترجي واد النيص بهدف لكل منهما، في اللقاء الذي ضم الفريقين على استاد الخضر الدولي ضمن مباريات الجولة الاولى من الاسبوع الرابع من كأس المحترفين لكرة القدم، وبهذا حافظ المكبر على تصدره للمجموعة الاولى برصيد 10 نقاط فيما بقي الترجي في المركز الثاني برصيد 8 نقاط ، اما في ملعب فيصل فقد فاز فريق الظاهرية على مركز طولكرم 2/1 كما فاز فريق الامعري على هلال اريحا 3/2 وفيما يلي تفاصيل لقاء الترجي والمكبر :

الشوط الاول:
لعب المكبر بطريقة 541 فيما لعب ترجي واد النيص بطريقة 442، ورغم ان المكبر لعب بطريقة دفاعية وبمهاجم واحد الا انه ظهر هناك العديد من الهفوات الدفاعية في صفوفه وبالاخص من المنطقة اليمنى، حيث انفدع الترجي النيصي منذ الدقيقة الاولى واستطاع اشرف نعمان ارسال ركنية ارتقى اليها حارس المكبر فهد هلسة واخطأ في ابعادها واسكنها الشباك، وهدف التقدم للترجي.

بعد الهدف، تبادل الطرفان الهجمات مع افضلية بسيطة للترجي في نقل الكرات، وسدد علي الخطيب ضربة ثابتة صدها العملاق توفيق علي بطريقة رائعة، مستغلا بذلك طوله الفارع، جاء الرد سريعا من خلال فراس ابو مياله الذي ارسل كرة زاحفة، سيطر عليها الحارس هلسه.

شهدت الدقيقة 18 هجمة نيصية حيث رفع امجد زيدان كرة موزونة الى جهاد صقر تقدم بها بعد ان تجاوز المدافعين سددها قوية امسكها حارس النسور.

بعد ذلك ضغط المكبر في محاولة لتعدل النتيجة من خلال ثائر قراعين واحمد علان وعلي الخطيب وحسام وادي، وقوبلوا بدفاع نيصي قوي ضم كلا من محمد يوسف، رياض نايف احمد جمال سميح يوسف.

وكان الاختبار الاصعب لحارس الترجي توفيق علي، عندما سدد احمد علان كرة هي الاخطر منذ بداية المباراة طار لها الحارس النيصي وحولها الى ركنية.

ثائر قراعين انسل من بين المدافعين، سدد كرة خطرة خادعت حارس الترجي توفيق علي واخذت طريقها الى داخل الخشبات الثلاث وهدف التعادل جاء ذلك في الدقيقة 25.

بعد ذلك، انخفضت وتيرة اللقاء واعتمد الفريقان على التسديد من مشارف منطقة الجزاء، في محاولة للمحافظة على النتيجة، حيث سدد احمد علان كرة خطرة تلقاها من علي الخطيب رد عليه اشرف نعمان من كرة ثابتة الى جوار القائم، لينتهي الشوط بالتعادل بهدف.

الشوط الثاني:
اجرى مدرب واد النيص عمر يوسف تبديلا في صفوف فريقه باخراج وليد عمر واشراك سمير جمال وذلك بعد ان سدد سميح يوسف كرة ثابتة علت المرمى بقليل.

كاد حسام وادي ان يسجل الهدف الثاني لفريقه عندما سدد قذيفة هائلة من مشارف منطقة الجزاء صدها الحارس توفيق علي وارتطمت بالقائم وخرجت.

واصل المكبر بعدها ضغطه على مرمى الترجي حيث ارسل علي الخطيب كرة خطرة طار لها توفيق علي وحولها الى ركنيه، وزادت الخشونة مما دفع الحكم الى اشهار البطاقة الصفراء في وجه كلا من علي الخطيب وجهاد جعابيص وامجد زيدان، وفادي علان.

انخفضت بعدها وتيرة اللقاء وانحصر اللعب وسط الميدان ، واغلق الفريقان المنطقة الدفاعية ومال اللعب الى العشوائية.

فهد هلسة حارس المكبر كان بالمرصاد لكرة اشرف نعمان التي سددها من على مشارف منطقة الجزاء في الدقيقة 36.

كرر اشرف نعمان المحاولة السابقة مرة اخرى وتألق الحارس هلسة في صدها في فرصة هي الاخطر منذ بداية الشوط.

وفي العشر دقائق الاخيرة زادت المباراة اثارة وتبادل الفريقان الهجمات وانتهت المباراة بالتعادل بهدف.

الحكام: ابراهيم غروف، هاني عيد، احمد عيد، ابراهيم براهمة رابعا.