الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دعوة لفلسطين لحضور المهرجان العالمي السابع للفنون القتالية التايلاندية

نشر بتاريخ: 31/12/2010 ( آخر تحديث: 31/12/2010 الساعة: 12:03 )
طولكرم – معا - منتصر العناني المسؤول الإعلامي - تلقى اتحاد التاي بوكسينغ – مواي تاي مؤخرا دعوة رسمية للمشاركة في المهرجان العالمي السابع للفنون القتالية التايلاندية ، الذي يقام سنويا في تايلاند للفترة من10-17/3/2011 ، بأشراف الاتحاد العالمي للمواي تاي ، وجمعية تعليم الفنون القتالية التايلاندية ، وجمعية مدربين المواي تاي وبالتعاون مع وزارة السياحة والرياضة التايلاندية .

و يتضمن العديد من النشاطات والفعاليات وهي -
• بطولة العالم للمواي تاي للهواة ، وهواة الاحتراف ، فئة الرجال والشباب ودورة تحكيم دولية .
• حفل واي كرو وهي أحدا تقاليد رياضة المواي تاي .
• دورة مواي بوران ( الملاكمة التايلاندية التقليدية ) .
• دورة كرابي كرابونغ ( الأسلحة التقليدية التايلاندية ) .
• بطولة حزام ( ني خنوم توم ) للمحترفين .

وياتي هذا المهرجان العالمي السنوي الذي يقام في مدينة سيتوبال التاريخية الذي يعتبر الحدث الاهم لرياضة المواي تاي تخليدا لذكر المقاتل التايلاندي ( ناي خنوم توم ) الذي اسر على أيدي البورميين خلال سقوط مدينة ايوثايا واشترط أطلاق سراحه بان يقاتل عشرة ملاكمين بورميين على فترات زمنية محددة واستطاع أن يهزمهم جميعا بأسلوب المواي تاي ( الملاكمة التايلاندية ) وذلك في 17 آذار 1770 . حيث اعتبر هذا التاريخ عيد وطني لرياضة المواي تاي في تايلاند .

من جانبه أكد سمير عثامنه نائب رئيس اتحاد التاي بوكسينغ – مواي تاي على ضرورة مشاركة فلسطين بهذا الحدث العالمي على مستوى بطولة العالم للهواة ودورة المدربين باشراف كبار المدربين بالعالم ، وكذلك بدورة الحكام الدولية لكسب المزيد من الخبرات التي ستصب في مصلحة تطوير اللعبة بالوطن .

هذا ويعكف الاتحاد حاليا على تسمية أعضاء الوفد المشارك برئاسة العميد محمد زيداني رئيس الاتحاد لاحقاً من خلال جلسة وإجتماع خاص بأعضاء الإتحاد وتاكيد الأجندة لها كاملة لتحقيق ارقام مميزة فيها ومشاركة فلسطين بشكل فاعل .