الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من تجمع الشخصيات المستقلة يزور قرية اللبن في نابلس

نشر بتاريخ: 31/12/2010 ( آخر تحديث: 31/12/2010 الساعة: 14:17 )
نابلس- معا- قام وفد من تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة بزيارة المسجد الذي حرق من المستوطنين في قرية اللبن بمحافظة نابلس لأداء صلاة الجمعة فيه ورفضا لهذه الجريمة وتعزيزا لثبات الموقف الفلسطيني وتأكيدا على الوحدة الوطنية من داخل المسجد.

وأكد الدكتور ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات المستقلة أن زيارة وفد الشخصيات المستقلة للمسجد تعبر عن رفض التجمع لتلك الجرائم التي يرتكبها المحتل وهو مستغلا حالة الضعف الفلسطيني جراء الانقسام.

وذكر الوادية أن الانقسام يضعف المجتمع الفلسطيني ويمزق أوصاله ويفرق عائلاته مما يحتم على كل القوى والفصائل الوطنية والإسلامية أن تنظر للمصلحة الفلسطينية العليا وتنهي هذا الانقسام الذي تستغله إسرائيل عبر حرق المساجد وقصف المناطق واستيطان الأرض وتشريد السكان واختطافهم وتهويد القدس، مؤكدا على ضرورة تطبيق المصالحة الفلسطينية وعودة الوحدة الوطنية.

وأشار الوادية الى أن الأحزاب الإسرائيلية متفقة ومتوحدة في هجماتها على الشعب الفلسطيني الأعزل في كل محافظات الوطن، مبينا أن الوحدة الإسرائيلية تساعدها حالة الانقسام والفرقة الفلسطينية.

بدوره أوضح المهندس خليل عساف ممثل الشخصيات المستقلة في الضفة الغربية أن زيارة وفد الشخصيات المستقلة من كل محافظات الوطن للمساجد والقرى تأتي تأكيدا على أهداف التجمع الرامية لوحدة الشعب الفلسطيني عبر نشاطات اللجان التابعة لتجمع الشخصيات المستقلة في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات.

وبين عساف أن الوفد سيستمر في زياراته لقرية اللبن ليوصل رسالة للمحتل بأن هذه الأرض فلسطينية وستبقى كذلك، موضحا أن الوفد يزور أيضا خربة طانا والتي يهددها المحتل بتشريد سكانها، مؤكدا على ضرورة دعم المواطن الفلسطيني على أرضه وتعزيز صموده لمواجهة المحتل.

يذكر أن الشخصيات المستقلة في الضفة الغربية انضمت إلى الشخصيات المستقلة القادمة من قطاع غزة لتشكل وفدا برئاسة الدكتور ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات المستقلة يضم رجال أعمال وأكاديميين وممثلين من القطاع الخاص في الضفة الغربية وقطاع غزة.