الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش: لن نسمح بأن نكون الجدار الواطىء لترهات بعض السياسات المعادية

نشر بتاريخ: 31/12/2010 ( آخر تحديث: 31/12/2010 الساعة: 17:52 )
رام الله-معا- هنأ وزير الأوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش، أبناء شعبنا المسلمين والمسيحيين بمناسبة حلول العام الجديد، داعيا الى نبذ الخلاف وسلوك طريق الحق والإيمان، معربا عن أمله ان يكون هذا العام عام خير ووحدة خلف الهدف الواحد والشرعية الوحيدة بقيادة الرئيس محمود عباس .

جاء ذلك خلال أدائه لخطبة الجمعة بمسجد العمري برام الله، مشددا على ضرورة مراجعة ما قمنا به من أخطاء على مستوى البيت الداخلي والتخطيط والحساب للحياة والمستقبل للتفادي الحياة العشوائية والى نبذ الإنقسام الذي اضر كثير بالقضية الفلسطينية ، داعيا من ارتكبوا "الانقلاب" الى مراجعة اخطائهم وقال " الكيس من دان نفسه " .

وتعرض الهباش الى االضغوطات التي تواجهها القيادة الفلسطينية على مختلف المستويات السياسية والإقتصادية والإعلامية، وقال " برغم كل الضغوطات التي تتعرض لها قيادتنا الحكيمة، إلا أنها مصممة على تحقيق حلم الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وسعيها الى التمسك بثوابتها بالإستقلال والسيادة والحرية والعودة " .

واضاف الهباش "ان الحملة التي تتعرض لها قيادتنا وأخرها ما نشر في صحيفة الدستور من تهكمات على السلطة الفلسطينية وقادتها ما هي الأ مجرد سفاهات من كاتب طعان ولعان وبذيء ، حيث أن كلماته بعيدة عن البلاغة وما هو الإ مجرد خادم لسياسة نتنياهو وليبرمان والسياسة الإيرانية التي تشترك بإهدافها المعادية لمصلحة وعرض الشعب الفلسطيني وقيادته "كما وصف .

وفي نهاية خطبته أكد الهباش آن الأوان قد حان لتوحيد الشعب وإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة وأن أيدينا ممدودة للوحدة بلا شروط، وان الشعب الفلسطيني وقيادته لن يسمح بأن يكون الجدار الواطئ لسفاهات وترهات بعض السياسات المعادية والمتطاولة على قضيتنا .