الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الاخصائيين ووزارة الاسرى تتفقان على تعزيز العمل لخدمة الاسرى

نشر بتاريخ: 31/12/2010 ( آخر تحديث: 31/12/2010 الساعة: 17:39 )
بيت لحم -معا- اتفقت نقابة الاخصائيين الاجتماعيين في بيت لحم مع وزارة الاسرى والمحررين على تعزيز العمل المشترك خدمة لقضية الاسرى وذويهم في مجال العمل الاجتماعي والمساعدة النفسية حيث اتفقت النقابة مع الوازرة على عقد اجتماعات مشتركة خلال الفترة القادمة لتحديد شكل هذا التعاون والخدمات التي تاتي لهدف واحد هو خدمة الاسرى وقضيتهم .

واشار الوزير عيسى قراقع الى اهمية العمل الذي تقوم به نقابة الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في بيت لحم، مشيرا الى ان زيارته الى مقر النقابة ياتي للاطلاع على اليات العمل في هذا المجال وبحث امكانيات التعاون والتواصل من اجل تقديم الدعم النفسي لعائلات الاسرى التي تتعرض للعديد من صنوف القمع والمعاناة الناجمة عن سياسات الاحتلال الاسرائيلي .

وشكر الوزير قراقع نقابة الاخصائيين على اهتمامهم ودعوتهم وجهودهم، مشيرا الى اهمية وجاهزية وزارة الاسرى للتعاون مع النقابة، مرحبا بعقد المزيد من اللقاءات من اجل الوصول لاتفاق يؤدي في النهاية لتقديم خدمات للاسرى وذويهم في مجال الصحة النفسية عبر النقابة

هذا الاتفاق جاء خلال زيارة وزير الاسرى والمحررين عيسى قراقع لمقر نقابة الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في بيت لحم حيث كان في استقباله كل من أمين سر النقابة رائد عميرة و أعضاء الهيئة الادارية و المؤتمر العام لنقابة الاخصائيين الاجتماعيين و النفسيين.

وفي بداية اللقاء رحب رائد عميرة امين سر النقابة بالوزير والوفد المرافق له، معبرا عن اعتزازه واعتزاز النقابة بعمل الوزير واهتمامه بالتواصل مع كافة المؤسسات والهيئات في اطار سعيه لخدمة قضية الاسرى الفلسطينين الذين يعانون هم وذويهم جراء ممارسات الاحتلال بحقهم.

واشار عميرة الى ان النقابة ترحب بزيارة وزير الاسرى قراقع مشيرة الى انها تاتي ضمن مجموعة من الزيارات الرسيمة و اللقاءات على مختلف الأصعدة المحلية و الدولية والتي تهدف إلى توثيق العلاقات ما بين نقابة الأخصائيين والمؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المحلي العاملة في مختلف المجالات الاجتماعية.

وعبر عميرة عن امله بان تساهم هذه الزيارة في فتح المجال امام الأخصائيين الاجتماعيين و النفسيين لتقوية دورهم في المجتمع خاصة فيما يتعلق بقضية الأسرىو الأسيرات وذويهم.

وتم خلال اللقاء تقديم رسالة من النقابة إلى الاسرى و الاسيرات في سجون الاحتلال تؤكد فيها النقابة على وقوفها الى جانبهم وجانب ذويهم معلنة استعدادها للعمل في اي ملفات وقضايا تحولها وزارة الاسرى للنقابة كما قدم امين سر واعضاء النقابة للوزير قراقع درعا تقديرا لجهوده وعطاءه لقضية الاسرى بشكل متميز .