الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الارشاد الديني بالتوجيه السياسي في نابلس يقيم خطبه ودرس الجمعه للنزلاء

نشر بتاريخ: 31/12/2010 ( آخر تحديث: 31/12/2010 الساعة: 18:07 )
نابلس -معا- تم مواصلة البرنامج الديني المشترك بين هيئة التوجيه السياسي والوطني وشرطة المحافظة ... للنزلاء في مركز لإصلاح والتأهيل... الإرشاد والتوعية والدروس الدينية التي تحث على التوبة والأخلاق النبيلة والحفاظ على الوطن ونصرته، بالتعاون مع مديرية أوقاف نابلس والتي يلقيها الشيخ نابغ بريك من مديرية أوقاف نابلس وبإشراف دائرة الإرشاد الديني في الهيئة وبالتنسيق مع مفوضية التوجيه السياسي للشرطة .

والقى الشيخ نابغ بريك درس وخطبة الجمعه تحدث فيها عن صلاة الجمعة وشروط صحتها وخصائصها وفضلها، وقال "انها واجبة على كل ذكر مسلم مكلف حر لا عذر له، ولا تجب على امرأة ولا عبد ولا مسافرومن خصائصها انها خير يوم وإكثار الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم‎‎ ويحرم الكلام والإمام يخطب، والسنة أن يصلي بعدها ركعتين في البيت، أو أربعاً في المسجد. لما ورد في الصحيحين عن ابن عمر رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم (كان يصلي بعد الجمعة ركعتين في بيته ) وفي صحيح مسلم عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال (إذا صلى أحدكم الجمعة فليصل بعدها أربع ركعات ).

‏وتحدث لهم عن الطهارة في يوم الجمعه وان للجمعة فضائل كثيرة، ان الله تعالى يغفر الذنوب لمن تاب وصدق في توبته . كما تطرق الشيخ لاصلاح ذات البين حيث طالبهم بالعودة لله وطلب المغفرة وقول الحق وعمل العمل الصاح .

وضمن البرنامج المشترك بين هيئة التوجيه السياسي والوطني وشرطة المحافظة، التقى المرشد الديني الرائد زكريا زيدان مع ضباط وافراد مركز شرطة تل وتحدث لهم عن انتصارات المسلمين الكثيره والتي معظمها في شهر رمضان الكريم وقال انه لقد تعلم الأوائل في ساحة القرآن الكريم، ان شهر رمضان شهر طاعة وعزة وانتصارولذلك كان رمضان عندهم موسم جهاد للنفس والعدو لا موسم ولائم وحفلات تزخر بأطايب الطعام والشراب، وأكدوا حقيقة واقعة ناصعة هي أن مشقة الصوم لا تقعد بالصائم عن ممارسة أشق الأعمال، وإنما تدفعه إلى الاستزادة منها.. وشتان ما بين واقع المسلمين الأوائل والمسلمين اليوم .