الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعصرة: عشرات حالات الاختناق بالغاز في المظاهرة الاسبوعية

نشر بتاريخ: 31/12/2010 ( آخر تحديث: 31/12/2010 الساعة: 20:23 )
بيت لحم -معا- أصيب العشرات من المتظاهرين اليوم بحالات أختناق بالغاز في المظاهرة الأسبوعية في قرية المعصرة، التي انطلقت من أمام مدرسة الزواهرة بالقرية أحياءا لذكرى انطلاق حركة فتح، وذكرى استشهاد الرئيس العراقي صدام حسين والذكرى الثانية للحرب على غزة، وشارك في المظاهرة الى جانب أهالي المعصرة وفد من جبهة التحرير العربية.

وخرج ما يقارب 150 متظاهرا يحملون الاعلام الفلسطينية وصور الشهيد صدام حسين ويهتفون للثورة والمقاومة باتجاه جدار الفصل، وعند وصولهم مدخل القرية قامت قوات الاحتلال التي تمركزت هناك بقمعهم واشتبكت معهم بالايدي، وأطلقت قنابل الغاز والصوت تجاههم ما أدى الى عشرات حالات الاختناق بالغاز .

وفي كلمة باسم جبهة التحرير العربية شدد عبد الحليم حمامرة على أهمية الوحدة الوطنية للوقوف بوجه سياسات الاحتلال الجائرة، وتحدث عن ذكرى استشهاد القائد صدام حسين الذي كان ولا يزال رمزا للصمود والتحدي، مؤكدا أن جبهة التحرير العربية كانت ولا تزال على درب الشهيد الراحل الذي نطق بالشهادة وبالحرية لفلسطين في أخر ثواني حياته قبل اعدامه.

وقد القى منسق الحملة الشعبية في محافظة بيت لحم مازن العزة كلمة هنأ فيها حركة فتح بانطلاقها وتحدث عن تاريخها ومسيرتها المقاومة والشهداء الذين قدمتهم في سبيل قضية التحرير، كما عزى بالشهيد صدام حسين وذكر بكل ما قدمه للقضية الفلسطينية ولأسر الشهداء، وحيا صمود المقاومة في غزة، وطالب الامة العربية والاسلامية بالخروج عن صمتها والى تقديم المساعدة الى أهل غزة.

وباسم حركة فتح القى عضو اللجنة الشعبية في قرية المعصرة حسن بريجية كلمة عن تاريخ الحركة ونضالها، كما عزى بالشهيد صدام حسين وأكد على ضرورة الوحدة لمجابهة اعتداءات الاحتلال المتواصلة.